المحتوى الرئيسى

مجمع اللغة العربية ومركز السنابل في سعير يدعوان الى تعريب الشوارع والمحال بإشراف د.أحمد حامد ود.إدريس جرادات

07/06 19:38

مجمع اللغة العربية ومركز السنابل للدراسات يهيبان بالمؤسسات والدوائر بمنح تراخيص باللغة العربية الصحيحة

ضمن حملة تعريب الشوارع والمحال في المدن والبلدات الفلسطينية وجه مجمع اللغة العربية ومركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي في سعير كتبا رسمية الى الوائر والمؤسسات المختصة بمنح تراخيص للمؤسسات والمحال والمنشات بضرورة اصدار التوجيهات من أجل توخي الحيطة والحذر عند منح اي ترخيص لأي جهة ما الا إذا كان مكتوبا باللغة العربية الصحيحة .

اشار د.أحمد حسن حامد رئيس مجمع اللغة العربية الفلسطيني :"أنه في حال حصول اية اشكالية في الاسم يحال الأمر الى مجمع اللغة العربية ومركز السنابل للبت فيه لغويا.

كما صرح د.إدريس جرادات بأن المجتمع المحلي يساهم في الحملة من خلال عملية التوعية بزيارة المؤسسات حيث تم زيارة مجمع مركز الخليل التجاري –وتم الحديث مع المسئولين بضرورة تعريب اسم المجمع وكتابة الاسم الانجليزي- Hebrone Center- - بين قوسين خدمة للسياحة الوافدة .

كما ساهمت الاذاعات والتلفزة المحلية بالحملة من خلال اجراء مقابلات وحوارات مع ممثلي حملة التعريب وساهم شعراء بكتابة قصائد شعرية دعما ومساندة للحملة وكذلك ساهم فنانون تشكيليون برسم لوحات فنية معبرة عن دعم الحملة.

ووجه أعضاء حملة تعريب الشوارع كتبا خطية رسمية الى وزراء الحكم المحلي والاقتصاد والتربية والثقافة والاعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمواصلات والعمل والداخلية والسياحة والآثار والصحة والشئون الاجتماعية والشباب والرياضة والمالية وشئون الاسرى والأوقاف ومراقبي الشركات وكل من يمنح تراخيص للمؤسسات باصدار تعميم لتعريب أسماء المؤسسات والشركات والمحال التجارية واختيار ألوان العلم الفلسطيني في كتابة اليافطات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل