المحتوى الرئيسى

الزمالك يطالب اتحاد الكرة بالتحقيق فى فساد لجنة الحكام

07/06 18:11

طالب مجلس إدارة نادى الزمالك، اتحاد الكرة، بالتحقيق فى وقائع فساد لجنة الحكام، بناء على ما ورد فى تقارير إعلامية عن بسط حازم الهوارى، عضو اتحاد الكرة، نفوذه على عصام صيام، رئيس اللجنة، وتحديد حكام المباريات وفقاً لأهوائه رغم عدائه الشديد للزمالك، وكذلك الاستناد لاعترافات أحد الحكام فى «المصرى اليوم» بأن التحكيم أهدى الدرع للأهلى. من جانبه، أكد جلال إبراهيم، رئيس النادى، أنه لن يسكت على هذه التجاوزات التى وصفها بـ«المهازل» وقال: «لابد من التحقيق فيها وإقالة لجنة الحكام»، وأشار إلى أن الزمالك خسر الكثير من النقاط، بسبب الظلم التحكيمى، ما أضعف فرصته فى الفوز بالدرع بعد أن كان هو الأقرب له. وأكد جلال إبراهيم تمسك ناديه بسحب الثقة من مجلس الجبلاية الذى قام بتغذية روح التعصب بالانحياز للأهلى على حساب باقى الأندية، ولابد من مجلس جديد لبدء عصر من الشفافية. وأعرب عن أمله فى ألا تتسبب مليونية الجمعة المقبلة فى إرجاء اجتماع المجلس غداً، خاصة فى ظل وجود العديد من القضايا المعلقة، وفى مقدمتها التجديد لشيكابالا، وقال: «لا أعرف لماذا لم يوقع اللاعب عقده حتى الآن رغم أن مجلس الإدارة وفر المبلغ الذى طلبه بنفسه كمقدم عقد؟»، مشيراً إلى أنه فى انتظار الاطلاع على تقرير عبدالله جورج عن آخر المستجدات بالنسبة للاعب.

يأتى ذلك فى الوقت الذى ذكرت فيه صحيفة اليوم السعودية أن شيكابالا وقع رسميا لنادى الشباب لمدة موسم ونصف الموسم مقابل ثلاثة ملايين يورو وسيارة «بورش»، وأنه سينضم للفريق فى يناير المقبل بدلا من الغينى إبراهيم ياتارا. واعترف جلال إبراهيم بصعوبة توفير مطالب الجهاز الفنى بالتعاقد مع خمسة لاعبين سوبر دفعة واحدة فى ظل الأزمة المالية الراهنة. وفى سياق متصل، كشف د. أحمد شيرين فوزى، عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة المئوية، عن تلقيه عرضاً من الشركة الراعية بإمكانية التعاقد مع ليفربول أو تشيلسى لإقامة مباراة ودية ضمن احتفالات المئوية، وقال: «لم يتم التوصل لاتفاق بعد تجدد المفاوضات مع ريال مدريد». وأعرب عن قلقه الشديد لرحيل شيكابالا بعدما تردد عن حصوله على شيك بمبلغ 300 ألف يورو من مسؤولى الشباب السعودى كمقدم عقد وطالب عبدالله جورج بتحرى الأمر وحمّله المسؤولية فى حالة عدم التجديد، خاصة أنه يفاوضه وعمرو الجناينى على مدار ستة أشهر دون التوصل لاتفاق. من جانبه، اعترف أشرف صبحى، مدير التسويق، بصعوبة المفاوضات مع شيكابالا، مشيراً إلى أنه فى حالة عدم تجديد العقد فإن المجلس يبحث تسويقه خارجياً للاستفادة من المقابل المادى بدلاً من رحيله دون مقابل. وعلمت «المصرى اليوم» أن مجلس الإدارة سيبحث فى اجتماعه مجدداً إمكانية تفعيل العقد القديم الموقع فى عهد ممدوح عباس للضغط على اللاعب للتجديد.

يأتى ذلك فى الوقت الذى رفض فيه الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن إقامة مسابقة 22 عاماً لعدم جدواها فنياً، فيما اعترض حسام حسن، المدير الفنى، بشدة على قرار إيقاف شيكابالا حتى نهاية الموسم، وجدد اتهامه لاتحاد الكرة بالانحياز للأهلى. وعن المفاوضات مع أحمد حسن، قال إنه لاعب كبير وسيكون إضافة قوية للفريق فى حال نجاح المفاوضات، فيما نفى إبراهيم حسن، المنسق العام، الدخول فى مفاوضات مع سيد معوض فى ظل خلافاته مع مانويل جوزيه. يأتى ذلك فى الوقت الذى تلقى فيه حسين ياسر المحمدى عرضاً من نادى ريو إفى البرتغالى للانضمام إلى صفوفه بداية الموسم المقبل، فيما فضل حسام حسن، المدير الفنى، إرجاء الحكم على الثلاثى الزامبى فيلكس كاتونجو والتونسى العربى جابر والإيفوارى ماريانو وطلب مد مهلة الاختبار حتى يتمكن من متابعتهم بصورة أفضل للحكم على مستواهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل