المحتوى الرئيسى

العرابى: لا ضغوط من السعودية أو الخليج للإفراج عن مبارك

07/06 16:33

أكد وزير الخارجية محمد العرابى على عدم تطرق المباحثات التى أجراها أثناء جولته الأخيرة بالسعودية والإمارات والبحرين لمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، نافيا بشدة طرح أى من القيادات أو الملوك بالدول الثلاث للحديث أو طلب الإفراج عن مبارك.

وقال العرابى فى تصريح خاص لليوم السابع، إن أفضل تعبير لجولته الأخيرة بالدول الثلاث هو أن مصر عادت للعرب وأن العرب عادوا إلى مصر، مؤكدا أن جولته بالخليج برفقة الدكتور عصام شرف رئيس الوزارء حققت أهدافها بشكل جيد فى ظل رغبة كافة الأطراف للتعاون المثمر وتوطيد العلاقات مع مصر انطلاقا من إيمان تلك الدول بالدور المحورى الذى تلعبه مصر بالمنطقة.

وردا على سؤال حول تطرق المحادثات مع قادة وملوك الدول الثلاث حول محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك، وما يتردد من محاولات التدخل للإفراج عنه نفى وزير الخارجية محمد العرابى بشدة تطرق أى من القيادات بالدول الثلاث للحديث عن محاكمة مبارك أو المطالبة بالإفراج عنه قائلا "مباحثاتنا دارت حول المستقبل ولا حديث عن الماضى ولم نتطرق لهذا الموضوع مطلقا".

وأزاح العرابى الستار عن ثمار تلك الجولة بإقامة علاقات واستثمارات مشتركة تصب فى صالح جميع الأطراف، لافتا إلى أن أهم النتائج التى تم تحقيقها ما أظهرته الدول الثلاث من حرص على تعميق التعاون وزيادة الاستثمارات المتبادلة، والتى من شانها التأكيد على متانة وعمق العلاقات بين مصر والدول الشقيقة بمنطقتنا العربية.. وقال إن الفترة المقبلة سوف تشهد تكثيفا لتلك العلاقات فى إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين إزاء مختلف القضايا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل