المحتوى الرئيسى

انهيار 5 منازل في الخانكة دون خسائر بشرية

07/06 15:26

انهارت اليوم 5 منازل بقرية سرياقوس بمدينة الخانكة، بسبب هبوط فى الأرض وارتفاع فى المياه الجوفية، ولم يسفر الانهيار عن أية خسائر بشرية. هرع الأهالى إلى خارج المنازل وقت الانهيار، وانتقلت قوات الإنقاذ والدفاع المدنى. تولت النيابة التحقيق وأمرت باستدعاء لجنة من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية بالخانكة لفحص المنازل وعمل محضر إثبات حالة.

كان مدير أمن القليوبية تلقى إخطارًا يفيد بانهيار المنازل الخمسة، وتوصلت التحريات إلى أن المنازل ملك مهني يوسف محمد سلامة، وعماد بيومى عبد الصادق، وإسلام سيد إمام، وأحمد إبراهيم حسانين، ومحمد عبد الحميد الجحش.

وانتقلت لجنة من الإدارة الهندسية من الوحدة المحلية بالخانكة، وقامت بمعاينة المنازل المنهارة على الطبيعة. وصرح هشام الكاشف، رئيس مدينة الخانكة، بأن هناك لجنة مشكلة من الإدارة الهندسية وجميع الجهات المختصة بالوحدة المحلية توجهت إلى المنازل المتصدعة، وأكد تقرير اللجنة وجود تصدعات طولية وهبوط فى الأرض ولم تحدد فى تقريرها السبب الرئيسي لهذا الهبوط، وهل ما إذا كان بسبب المياه الجوفية أم لا، ولذلك تقرر الاستعانة بمجموعة من الخبراء الجيولوجيين لتحديد أسباب الهبوط، وتأثيره على المنازل المجاورة.

كما تقرر إقامة خيام للسكان فى أقرب مدرسة أو مركز شباب للأسر المضارة بالتنسيق مع الشئون الاجتماعية والأجهزة المعنية وذلك بعد أن أكدت اللجنة خطورة وجود السكان بالمنازل.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل