المحتوى الرئيسى

جولة في الصحافة المغربية قبل مواجهة الأهلي والوداد

07/06 15:16

تنوعت أخبار الصحافة المغربية الصادرة على مدى اليومين الأخيرين والتي تتعلق بالمواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري والوداد المغربي في افتتاح دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها 17 يوليو الجاري على ملعب إستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة مساء.

ونقلت صحيفة "الصباح" المغربية استعدادات الوداد وإعلانه حالة التأهب القصوى قبل مواجهة حامل لقب الدوري المصري والمرشح بقوة للاحتفاظ بلقبه المحلي، حيث خاض النادي المغربي تحت قيادة مدربه السويسري ميشيل دو كاستال مباراة ودية أمام المغرب الفاسي يوم الاثنين وانتهت بفوز الأول برباعية نظيفة دون رد.

ومن المقرر أن يخوض الوداد ودية أخرى اليوم الأربعاء لم تكشف الصحافة المغربية عن طرفها الآخر، فيما سيخوض الفريق المغربي ودية ثالثة أمام أولمبيك خريبكة السبت المقبل.

ونقلت "الصباح" عمن أسمتهم مصادر مطلعة قولهم إن دو كاستال ينتظر التعزيزات التي طلبها من إدارة ناديه بعد عدم اقتناعه بمستوى اللاعبين الذي أخضعهم للتجربة خلال الفترة الماضية، مضيفة أن المدرب السويسري طلب التعاقد مع مدافع أيسر ولاعب وسط مهاجم ومهاجم صريح.

من جانبه، قال موقع "البطولة" المغربي إن الفرنسي ذي الأصول المغربية حسن أوبوكار يخضع حاليا للاختبار مع الوداد تمهيدا للتعاقد معه حال اقتناع المدرب السويسري بمستواه.

وأضاف الموقع أن مدرب الوداد حريص على ضم اللاعب الغاني سيدات بخاري والذي لعب تحت قيادة دو كاستال أثناء فترة إشرافه على تدريب النجم الساحلي التونسي.

وأكد الموقع أيضا أن البلجيكي إريك جيرتس المدير الفني لمنتخب المغرب - والمدير الفني السابق لفريق الهلال بطل الدوري السعودي - ، رشح نجله يوهان للانضمام إلى الوداد لتدعيم صفوفه قبل مواجهة الأهلي، وهو ما يرحب به دو كاستال منتظرا خضوع اللاعب للاختبار.

وعن صفقة أخرى، قال الموقع إن مفاوضات الوداد لضم المغربي يوسف القديوي مهاجم الوحدة السعودي تعثرت بعد موافقة اللاعب المبدئية على الانضمام للفريق المغربي بعقد مدته موسمين مقابل 120 مليون سنتيم في الموسم الواحد، حيث حول اللاعب وجهته ليوافق على الانتقال إلى فريق الجيش الملكي المغربي.

وقالت تقارير أخرى إن الوداد يسعى لضم الثنائي ياسين لكحل وهشام العمراني قبل مواجهة الأهلي أو على أقل تقدير قبل لقاء المولودية الجزائري في ثاني مباريات الفريق المغربي بدور المجموعات والمقرر إقامتها بالمغرب في 31 يوليو الجاري.

جدير بالذكر أن الوداد قرر الوصول إلى القاهرة يوم 14 يوليو - أي قبل 3 أيام كاملة من موعد مواجهة الأهلي - وذلك في محاولة للتعود على الأجواء والإقامة في مكان هادئ للتركيز قبل المباراة.

وطلب دو كاستال من مسئولي الوداد التنسيق مع اتحاد الكرة المصري لتوفير مقر لإقامة بعثة الفريق المغربي بالقرب من إستاد القاهرة حتى لا يشعر اللاعبون بالإرهاق.

جدير بالذكر أن لقاء الأهلي والوداد سيتم إقامته بدون جمهور تنفيذا لعقوبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) والتي تم توقيعها على الأهلي بعد أحداث لقاء زيسكو الزامبي في إياب دور الـ 16 بدوري الأبطال والتي شهدت إشعال وإلقاء جماهير القلعة الحمراء الشماريخ أثناء اللقاء، كما تم تغريم النادي المصري ماليا بقيمة 40 ألف دولار.

وسيدير اللقاء طاقت تحكيم زامبي بقيادة باكاري جاساما بابا البالغ من العمر 34 عاما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل