المحتوى الرئيسى

بحث تطوير القطاعات الخدمية العربية الخاصة

07/06 15:07

القاهرة: بدأت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية هنا اليوم أعمال اجتماع الخبراء المعنيين بمناقشة تطوير القطاعات الخدمية الخاصة بتحرير تجارة الخدمات بين الدول العربية برئاسة المسؤول بوزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية مالك عاصي وخبراء الاقتصاد من الدول العربية.

وقال عاصي في تصريحات للصحافيين على هامش الاجتماع أن المشاركين يناقشون عددا من البنود المتعلقة بمتطلبات تحرير تجارة الخدمات بين الدول العربية وخاصة فيما يتعلق بقطاعات التشييد والاتصالات وازالة العوائق أمام مجالات التعاون فيها.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية "كونا" عن عاصي أن تحرير هذه الخدمات سيتيح للدول العربية فتح المزيد من الاسواق أمام موردي هذه الخدمات، مؤكدا أن المفاوضات في هذا الشأن بدأت منذ عام 2003 ورغم ذلك مازالت هناك العديد من الصعوبات تحول دون تحرير هذه الخدمات نظرا لوجود بعض الاشكاليات المتعلقة بمفهوم تجارة الخدمات سواء على المستوى الاقليمي أو في اطار منظمة التجارة العالمية.

وأشار الى أنه على مستوى الدول العربية تم وضع الاطار العام فيما يتعلق بالاتفاقيات المتعلقة بتجارة الخدمات ويجري حاليا التفاوض بشأن جداول الالتزامات وسبل مواجهة العقبات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل