المحتوى الرئيسى

عصمت السادات:لا إعتراض على إجراء الانتخابات قبل وضع الدستور

07/06 14:47

أخبار مصر - أميرة ربيع

أعرب عصمت السادات وكيل مؤسسي حزب الاصلاح والتنمية الاربعاء عن ترحيبه ورؤساء الاحزاب بدعوتهم الى التحاور وفتح باب الترشح لانتخابات مجلس الشعب نهاية شهر سبتمبر2011 .

وأشار السادات إلى عدم إعتراض رؤساء الاحزاب على إجراء الانتخابات أولا قبل وضع الدستور،مشيرا إلى أن البعض فضل أن تقوم الانتخابات على القوائم النسبية المغلقة للاحزاب والمستقلين وتأكيد الغاء كوتة المرأة .

وأوضح أنه من الصعب العمل بالقوائم النسبية للمستقلين، حيث ستكون على مستوى ثلاث دوائر مما يصعب الامر على المرشح.

وأضاف السادات أن أعضاء المجلس العسكري أكدوا أهمية إجراء إنتخابات حرة ونزيهه حتى لا يتم الطعن فيها والرجوع بعد ذلك إلى المحكمة الدستورية.

وردا على سؤال حول عدم صدور قانوني مجلسي الشعب والشورى إلى الان، أشار عصمت السادات إلى أن رؤساء الأحزاب وافقوا على الملامح الرئيسية لمشروع القانون وتم طرح العديد من المقترحات على أعضاء المجلس العسكري الذين أبدوا إستعدادهم لأخذها في الإعتبار ودراستها مع بعض المستشارين القانونيين.

وفي رده على سؤال حول كيفية حلف النواب لليمين بمجلس الشعب بعد إنتخابهم اذ لم يتم وضع الدستور، أكد السادات أن نواب المجلس سيحلفون اليمين على الاعلان الدستورى الذى يكفل المساواة بين المواطنين فى جميع الحقوق والواجبات .

يشار إلى أن رؤساء الاحزاب رحبوا بدعوة الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة لاجتماع موسع شمل رؤساء نحو 15 حزب وإستمر لاكثر من سبع ساعات تم خلاله التشاور وعرض بعض الامور التي تهم البلاد بشكل عام وأهمها عودة الامن والاستقرار ووأد أي فتنة إلى جانب ما يعرض على الساحة من قضايا تهم المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل