المحتوى الرئيسى

البركة تورك كاتيليم بنكاسي إيه إس التركي

07/06 14:45

06 July 2011

تسهيلات تمويل مرابحة مجمعة ثنائية العملة بمبلغ 150 مليون دولار أمريكي

فوض بنك البركة تورك كاتيليم بنكاسي إيه اس ("البركة تورك") بنك إيه بي سي الإسلامي (إي.سي.) وبنك الإمارات دبي الوطني ش م ع وبنك نور الإسلامي ش م ع وبنك ستاندرد تشارترد (يشار إليهم مجتمعين "بالمنظمين الأوائل المفوضين ومدراء الاكتتاب" ) لترتيب تسهيلات مرابحة مجمعة ثنائية العملة بقيمة تعادل 150 مليون دولار أمريكي ("التسهيلات") نيابة عنه. وسوف يستخدم التمويل بموجب هذه التسهيلات من قبل البركة تورك للتوسع في أنشطته التمويلية في تركيا. مدة هذه التسهيلات عام واحد بهامش ربح يعادل 150 نقطة أساس سنوياً إضافة الى سعر لايبور/ يوريبور ذي الصلة. تم طرح هذه التسهيلات للتمويل المشترك بتاريخ 29 يونيو 2011، بدعوة بنوك من جميع أنحاء العالم للمشاركة فيها.

-انتهى-

معلومات للمحرّرين:
نبذة عن البركة تورك كاتيليم بنكاسي إيه إس:

يعد بنك البركة تورك من أوائل المؤسسات المالية، وأحد الرواد في مجال الخدمات المصرفية من دون فوائد في تركيا. أتم البنك مراحل تأسيسه في عام 1984، وباشر عملياته التشغيلية في مطلع عام 1985. بنك البركة تورك حائز على تصنيف "بي بي" سالبا من قبل استاندرد آند بورز.

يواصل بنك البركة تورك مزاولة عملياته وفقا لقانون الأعمال المصرفية رقم 5411. تأسس البركة تورك من قبل مجموعة البركة المصرفية، إحدى أبرز المجموعات في الشرق الأوسط، و بنك التنمية  الإسلامي وعائلة الحارثي التي دعمت نمو الاقتصاد التركي لأكثر من نصف قرن. كما في 31 مايو 2011، بلغت حصة الشركاء الأجانب في البنك نسبة  66.16%، وحصة الشركاء الأتراك نسبة  11.33%، فيما وصلت حصة مساهمة العموم  إلى 22.51% من ملكية البركة تورك.

استهل البركة تورك عملياته المصرفية بهدف أن يصبح أفضل بنك مشاركات من حيث تقديم المنتجات والخدمات المالية في منطقة الخليج والشرق الأوسط ومحيط منطقة جنوب أفريقيا، حيث ينشط فيها شريكه الرئيسي وهو مجموعة البركة المصرفية. يقدم بنك البركة تورك خدماته من خلال 113 فرعاً في جميع أنحاء تركيا، ويقع 46 منها في اسطنبول وعدد 67 من الفروع الأخرى في أبرز المراكز الصناعية والتجارية في تركيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل