المحتوى الرئيسى

تخصيص دفعة جديدة من منح الأراضي السكنية بمدينتي كلباء وخورفكان يستفيد منها 306 اشخاص من المتزوجين .

07/06 14:45

الشارقة في 6 يوليو / وام / قررت لجنة تخصيص الأراضي والتعويضات في إمارة الشارقة تخصيص دفعة جديدة من منح الأراضي السكنية بمدينتي كلباء وخورفكان يستفيد منها 306 اشخاص من المتزوجين ممن لم يصرف لهم أراضي مسبقاً منهم 263 مستفيدا في خورفكان و 43 في كلباء.

وأشاد المهندس خالد بن بطي مدير دائرة التخطيط والمساحة بالإهتمام البالغ الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لأبنائه من سكان الإمارة وذلك انطلاقاً من إيمان سموه بضرورة مواكبة الزيادة الطبيعية للسكان وتأمين مساكن لهم تتناسب وحاجات الأسر.

وقال ان توزيع منح الأراضي السكنية على مستحقيها يأتي ترجمة لرؤى وتوجهات صاحب السمو حاكم الشارقة بضرورة أن تطلع مختلف الدوائر الحكومية بدورها في توفير الحياة الكريمة للمواطنين بشكل يتوافق وحاجة المجتمع من خدمات حديثة ومتطورة ودعم كافة أوجه التطوير المنهجي والبناء والتعمير الذي يدخل في كينونة البنى التحتية والارتقاء بالمرافق الحيوية في الإمارة لتوفير الاستقرار الاجتماعي للمواطنين وتأمين مستقبل الأجيال القادمة.

من جانبه اعلن سالم بن سالم السويدي رئيس لجنة تخصيص الأراضي والتعويضات في إمارة الشارقة أسماء الدفعة الجديدة من الحاصلين على منح الأراضي السكنية بمدينتي كلباء وخورفكان والخاصة بطلبات المتزوجين ممن لم يصرف لهم أراضي مسبقاً وعددهم "306" .

وقال أن هناك العديد من الاستراتيجيات لتطوير المخطط العام لمدينة كلباء ومدينة خورفكان بغية دعم العمل الاجتماعي عن طريق المنح السكنية ووفق الأطر المعمول بها قانونياً في حكومة الشارقة سواء كانت أراض سكنية أو زراعية أو تجارية أو صناعية بغرض المساهمة في استقرار معيشة المواطنين وتحقيق الحياة الكريمة لهم.

وأكد أن لجنة تخصيص الأراضي والتعويضات منذ إنشائها بقرار المجلس التنفيذي رقم 17 لسنة 2006 تؤدي واجبها بشفافية مطلقة وتقوم بدراسة كافة الطلبات المقدمة للحصول على منح الأراضي السكنية لكل حالة وتنفيذ عمليات تقييم للوقوف على الأولويات وفق الخطط التنظيمية المعمول بها في دائرة التخطيط والمساحة منوها الى التنسيق بين مختلف الدوائر ذات الصلة لتوفير الخدمات لبناء مسكن العائلة حسب توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.

وأوضح أن اللجنة أكدت على عنصر الشفافية في تحديد المستفيدين حيث تعطى الأولوية في التخصيص للمساكن الحكومية يليها برنامج الشيخ زايد للإسكان ثم المتزوجين ممن لم يصرف لهم أراضي منح سابقة ولا يوجد لديهم منح بناء بحيث يتم صرف الأراضي لهم على دفعات بناء على أولويات التخصيص من حيث عمر مقدم الطلب وعدد الأبناء.

واشار الى ان وجود فريق مشترك دائم من اللجنة والمجالس البلدية يسهم في سرعة اتخاذ ودعم القرار وصرف الأراضي وتوسيع حجم المشاركة الفاعلة ونقل الصورة عن الأسر والأشخاص الأكثر حاجة لوضعها في الاعتبار في عمليات صرف قادمة وذلك كون المجالس البلدية هي الأقرب إلى حاجة سكان المدن وتحديد المتطلبات واحتياجات المواطنين وخصوصية كل منطقة.

واوضح السويدي أنه يمكن للمستفيدين التأكد من وجود أسمائهم ضمن الدفعات المعلن عنها عن طريق زيارة موقع الدائرة الالكتروني للتأكد من تاريخ تخصيص المنحة ومراجعة مكاتب اللجنة في فروع الدائرة لاستلام قسائم المنح خلال 10 أيام من الإعلان مشيرا الى إرسال رسالة نصية "اس ام اس " للمستفيد على هاتفه المتحرك داعياً جميع المستفيدين للتقيد باللوائح والاشتراطات التي أقرتها اللجنة لضمان الاستفادة من المنح المقدمة.

/ ر /.

الموقع الالكتروني www.sdtps.gov.ae .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل