المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يؤكد دعم الوزارة للكوادر المواطنة.

07/06 14:45

الشارقة في 6 يوليو / وام / أكد معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة دعم وتشجيع الكوادر الطبية والفنية والإدارية المواطنة العاملة في مرافق وزارة الصحة لإبراز مواهبها وتنمية قدراتها الوظيفية من خلال التعليم الطبي المستمر والتدريب المتواصل في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى تطوير الموارد البشرية والارتقاء بمستوى الأداء في كافة قطاعات وزارة الصحة.

جاء ذلك عقب زيارة معالية التفقدية لمركز الحمرية الصحي التابع لمنطقة الشارقة الطبية حيث قام معاليه بجولة في اقسام المركز واستمع للكوادر المختلفة العاملة فيه.

ورافق معاليه في زيارته للمركز سعادة ناصر خليفة البدور وكيل وزارة الصحة المساعد مدير إدارة العلاقات الخارجية والمنظمات الدولية.

وشملت جولة معاليه في قسم الملفات الطبية الذي يضم 3000 ملف طبي للأسر المواطنة المسجلة في المركز ممن يتلقون خدمات طبية منتظمة حيث ثمن معاليه قيام الموظفة خولة سيف الإدارية بالقسم بتطوير نظام تسجيل الملفات والاستفادة من التطبيقات البرامجية للحاسب الآلي وتسجيل البيانات الخاصة بالمرضى والمراجعين الكترونيا داعيا إلى تشجيع الكوادر العاملة للاستفادة من التقنيات الحديثة وتطويعها لخدمة الأعمال والمهام الوظيفية.

وتفقد معالي وزير الصحة صيدلية المركز واستمع الى شرح عن الأدوية وإجراءات صرفها للمواطنين ومدى توفرها ووجه معاليه برفع تقارير دورية عن حالة المخزون الدوائي واحتياجات المركز وأنواع الأدوية الأكثر طلبا والتي قد لا تتوفر في أوقات معينة.

كما وجه معالي وزير الصحة بدراسة احتياجات المركز في قسم المختبر وقسم الاشعة حيث يجري التنسيق حاليا لتزويد المركز بجهاز حديث للمختبر وأخر لقسم الاشعة.

واستمع معاليه لأحد المراجعين الذي اقترح ضرورة إجراء دراسات حول مدى تأثير بيئة العمل الصناعية على الصحة والسكان.

يذكر أن وزارة الصحة تعمل على الانتهاء من تنفيذ مراحل مشروع نظام المعلومات الصحية " وريد " الذي يضمن تحقيق الربط الإلكتروني لكافة المرافق الصحية وتسجيل الملفات الطبية للمراجعين الكترونيا.

ويتردد على مركز الحمرية الصحي 20 إلى 25 مراجع يوميا من الجنسين حيث يعمل المركز على فترتين صباحية ومسائية ويقدم خدمات الرعاية الصحية المختلفة وتشير احصائيات عام 2010 الى أن المركز قدم خدماته لعدد 6 الاف مراجع قاموا بعمل 14 ألف زيارة للأقسام المختلفة بالمركز.

/ ر /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل