المحتوى الرئيسى

الجارديان: إيران وإسرائيل تشاركان فى مؤتمر أوروبى حول الانتشار النووى

07/06 13:58

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن مؤتمراً سيبدأ غدا فى العاصمة البلجيكية بروكسل حيث مقر الاتحاد الأوروبى لتدعيم بناء الثقة ودعم عملية تهدف إلى تأسيس منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل ووسائل تحقيقها فى الشرق الأوسط، وسيشارك فيه ممثلين عن إيران وإسرائيل وغيرها من دول المنطقة الأخرى.

وسيمثل إيران فى هذا المؤتمر على أصغر سلطانية مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية واثنين من الدبلوماسيين الآخرين وهما حسين كريمى وعلى محمد متغى.

فى حين يمثل إسرائيل على نفس المستوى، السفير جيرمى إساكوروف، نائب المدير العام للشئون الاستراتيجية بوزارة الخارجية الإسرائيلية، وأفيفيت بار إيلان، مستشار من البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية لدى بروكسل. ومن بين المسئولين الذين سيحضرون هذا اللقاء مندوب سوريا فى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بسام صباغ.

وقد سبق وأن شارك مسئولون إسرائيليون وإيرانيون فى لقاء مشابه عقد بالقاهرة عام 2009، وقيل إن سلطانية كان مشارك فيه أيضا على الرغم من أن إيران نفت ذلك وقتها.

ونقلت الصحيفة عن أحد كبار المسئوليين الأوروبيين قوله إن هذا اللقاء سيشارك فيه مسئولين وأكاديميين، ونأمل أن يساهم فى إثبات أن الحوار بين الدول فى المنطقة ممكن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل