المحتوى الرئيسى

اعتقال 151 من البلطجية ومثيري الشغب بالقاهرة والمحافظات

07/06 13:35

تمكنت عناصر من القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية من إلقاء القبض على 151 من البلطجة ومثيري الشغب والخارجين علي القانون، وذلك استمرارا للحملات الأمنية التى تقوم بها القوات المسلحة ووزارة الداخلية لاقتحام الأوكار والبؤر الإجرامية، وتنفيذ الكمائن على الطرق والمحاور الرئيسية فى مختلف مدن ومحافظات الجمهورية.

وتم إحالة 10 من المقبوض عليهم إلى النيابة العسكرية لحيازة أسلحة نارية وذخائر، فيما تم إحالة 141 آخرين من البلطجية وحائزى الاسلحة البيضاء والمخدرات والهاربين من تنفيذ أحكام قضائية إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

ففى القاهرة والجيزة تمكنت عناصر من الشرطة العسكرية والمنطقة المركزية وقيادات وإدارات القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على 95 متهما منهم 40 لحيازة مواد مخدرة وهاربين من أحكام ومسجلين خطر وحيازة أسلحة بيضاء بمنطقة مصر القديمة خلال حملة موسعة مع أجهزة الشرطة المدنية، كما تم القبض على 4 لحيازة سلاح أبيض ومواد مخدرة وترويع المواطنين بمنطقة حدائق القبة و10 بمنطقة الشرابية منهم 5 هاربين من أحكام و5 لحيازة أسلحة بيضاء و12 آخرين للقيام بأعمال شغب وبلطجة بمدينة 15 مايو وأخر للسرقة بالإكراه بمدينة الرحاب.

وفى منطقة الأميرية تم القبض على 4 هاربين من تنفيذ أحكام وآخر حيازة سلاح أبيض وسلاح نارى ومواد مخدرة و2 لحيازة سلاح أبيض وترويع للمواطنين ومسجل اتجار مخدرات وسرقة شقق بمنطقة الزاوية الحمراء، وكذلك تم ضبط 16 متهما آخرين بتهم السرقة بالاكراه وإتلاف أملاك الدولة والقيام بأعمال بلطجة بمناطق المقطم ومدينة 6 أكتوبر ومدينة 15 مايو وعين شمس و6 أكتوبر والهرم .. وفي الفيوم تم القبض على 3 أفراد خارجين عن القانون، كما تم إخلاء عدد من التعديات بالوحدات السكنية بمنشية ناصر وتعديات على أراضى زراعية بالمرج.

وفى نطاق الجيشين الثانى والثالث تم القبض على 26 متهما منهم 22 مشتبهًا فيهم وحيازة أسلحة نارية وبيضاء ومواد مخدرة وترويع المواطنين والقيام بأعمال بلطجة وحيازة سيارة بدون تراخيص وذلك بمحافظات الاسماعيلية والشرقية والدقهلية و4 متهمين بترويع مواطنين وحيازة سلاح نارى وذخيرة بمحافظة السويس.

أما فى المنطقة الجنوبية العسكرية تم القبض على 30 متهما منهم 11 لحيازة وتعاطى مواد مخدرة و18 لحيازة أسلحة نارية وبيضاء وأخر هارب من تنفيذ أحكام بمحافظات أسيوط وقنا وأسوان والوادى الجديد والبحر الأحمر.

كما أصدرت المحكمة العسكرية العليا أحكاما قضائية ضد 64 متهما فى قضايا متنوعة ما بين سرقة بالاكراه واستخدام القوة والعنف وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وذخائر حيث تراوحت الاحكام مابين الحبس لمدة سنة وحتى 15 سنة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل