المحتوى الرئيسى
alaan TV

النقابات المستقلة تحتشد في مليونية الثورة أولا

07/06 13:01

 مثلما حملت الحركة العمالية البشارات الأولى للثورة المصرية بتحطيم صورة مبارك في المحلة قبل أكثر من عامين من الثورة. أعلنت الحركة العمالية ممثلة في النقابات العمالية التي أسسها العمال خارج الاتحاد الرسمي استمرارها في الثورة لمنع اختطافها. وقد أكدت أغلب النقابات المستقلة مشاركتها بقوة في مليونية الجمعة القادمة وحشد أعضائها سواء في التحرير أو المحافظات للتأكيد على مطالب الثورة. كمال ابو عيطة رئيس النقابة المستقلة للضرائب العقارية التي تضم أكثر من أربعين ألف عضو يقول "نحن جزء من الحركة الوطنية المصرية وجزء لا يتجزأ من الثورة العظيمة ومطالبنا يوم الجمعة هي نفس مطالب الحركة الوطنية سنعيد التذكير بمطالب الثورة لمن يتناساها ولمن يتجاهل العدالة الاجتماعية سنعلن رفضنا لسياسات الإفقار ومحاباة الكبار على حساب الفقراء وسنطالب بإلغاء قانون تجريم الإضرابات المعادي للثورة وستقف الضرائب العقارية كما وقفت في 2007 و2008 وفي قلب الثورة للتأكيد على مطالب ثورتنا العظيمة"

النقابة المستقلة لعمال هيئة النقل العام ترفض أن تكون في مؤخرة صفوف الثورة فيقول علي فتوح رئيسها "عمال هيئة النقل العام يتباهون بدورهم خلال الثورة ومشاركتهم في ميدان التحرير وأمام ماسبيرو بكتلة كبيرةويعتبرون نقابات المستقلة أحد مكاسب الثورة لذا فقد جهزنا اللافتات وحشدنا العمال للمشاركة في مليونية الثورة أولا لمقاومة قانون منع الإضرابات والمطالبة بالعدالة الاجتماعية وسرعة محاكمة المجرمين في حق الشعب".

"لن تكون الثورة مغلوبة على أمرها إلا على جثثنا" هكذا اختتم بيان نقابة الفنيين الصحيين الذي أعلن مشاركة النقابة التي تضم أكثر من عشرين ألف عضو مشاركة النقابة بكل قوتها في مليونية الجمعة القادمة مؤكدا على مطالب الحرية والعدالة الاجتماعية وسرعة المحاكمات والأحكام الرادعة. النقابات المستقلة التي انطلقت قبل الثورة بسنتين استطاعت مع الثورة أن تصبح رقما صعبا في معادلة الشارع المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل