المحتوى الرئيسى

حزب "النور" السلفي: نسعى لأغلبية برلمانية تؤهلنا لتشكيل الحكومة المقبلة في مصر

07/06 12:46

قال المتحدث الرسمي لحزب "النور" السلفي الدكتور يسري حماد إن هدف أي حزب سياسي طرح برنامجه ويدعي أنه صاحب قاعدة شعبية ينبغي أن يكون السعي للحصول على أغلبية برلمانية تقوده إلى تشكيل الحكومة وإلا فإنه حزب ديكوري. جاء ذلك في معرض تعليقه على تصريحات أطلقها بعض كوادر الحزب في الإسكندرية خلال مؤتمر جماهيري.

 وكان عضو الأمانة العامة في الحزب، محمود عباس، قد قال في مؤتمر جماهيري عقده "النور" بميدان الساعة بالإسكندرية، أن الحزب يسعى للتنافس بقوة على المقاعد البرلمانية بشكل يتيح لأعضائه الفوز بأغلبية تضمن للحزب تشكيل الحكومة المقبلة بمصر، لتكون أول حكومة إسلامية في تاريخ البلاد.

 سألنا الدكتور يسري إلى أي مدى ترون بإمكان حزب النور وحده أن يحقق هذه الأغلبية المطلوبة؟ فقال : نحن في الفترة الحالية نحاول أن تكون لنا قواعد في كل محافظات مصر ونعمل جادين على إنشاء مكاتب لنا وكل مكتب من هذه المكاتب يبذل ما في وسعه والتوفيق من الله.

 سألناه إلى مدى يمكنكم أن تشاركوا في حكومة إئتلافية مع غيركم من القوى في حال لم تتمكنوا من هذه الأغلبية؟ فأجاب: نحن ننظر إلى توجهات الآخرين فإن كانت تتوافق مع توجهات الحزب ولا تتناقض معه فنحن يدنا ممدودة وليس لدينا أي مانع للتعاون مع غيرنا من القوى الموجودة على الساحة.

 وفي ظل ما يردده العديد من المراقبين حول صعوبة المهمة التي ستكون ملقاة على الحكومة القادمة التي سيكون عليها أن تقود البلاد في ظل ظروف صعبة، يرى المتحدث باسم النور أن هذه الحكومة القادمة ستكون حكومة إصلاح أي إصلاح ما أفسده النظام السابق على مدار ثلاث عقود، وأوضح أننا لو نجحنا فقط في وضع بذرة هذا الإصلاح على أن يأتي من بعدنا ليكمل المسيرة نكون بذلك أدينا ما علينا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل