المحتوى الرئيسى

٤٦٩٠ جنية سعر تذاكر الحج بزيادة ٦٪

07/06 12:19

اعلنت مصر للطيران اليوم الأربعاء عزمها طرح تذاكر الحج للعام الحالي ١٤٣٢هـ بزيادة طفيفة عن العام السابق لا تتجاوز ٣٠٠ جنية برغم ما تواجهi الشركة حاليا من صعوبات بسبب تراجع حركة السفر الي مصر بعد ٢٥ يناير. 

ووفقا لما اعلنتة الشركة فسوف يصل سعر التذكرة الي ٤٦٩٠ جنية بعد اضافة الزيادة المشار اليها علي اسعار العام الماضي بالنسبة لحجاج القرعة بنسبة زيادة تــــبلغ 6 % فقط لنفس خط السير القاهرة / جدة / القاهرة.  

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة القابضة مصر للطيران حسين مسعود ان الزيادة الطفيفة جاءت بضغط ارتفاع اسعار الوقود الذي اقترب مع تصاعد أزمة الأوضاع السياسية في المنطقة الي حد ١٥٠ دولار للبرميل وأضاف ان رحلات الحج هذا العام تواجة زيادة رسوم الخدمة بمطار جدة عن العام السابق وهو ما يضيف اعباء علي شركات الطيران التي تشغل رحلات الي هذا المطار. 

ووفقا لمسعود فأنة رغم تراجع الحركة وتأثيرها علي الشركة فإنها استعدت بشكل مكثف لإنجاح موسم حج هذا العام وذلك بالتخطيط والتنظيم المبكر الذي تم على كافة الأصعدة.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد الحجاج الذي ستنقلهم مصر للطيران خلال الموسم الحالى حوالي 76 ألف حاج من حجاج القرعة والتضامن والترانزيت والهيئات والشركات، ووفقا للشركة فستبدأ أول رحلة من القاهرة يوم 15 أكتوبر وتقلع آخر رحلة  قيام يوم 31 أكتوبر 2011، أما بالنسبة لرحلات العودة إلى القاهرة، فمن المخطط أن تبدا أول رحلة من جدة يوم 9 نوفمبر وآخر رحلة عودة إلى القاهرة يوم 27 نوفمبر 2011.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل