المحتوى الرئيسى

06-07-2011 نصر محروس: مفيش منتج في مصر غيري، وإذا كان ذراعك مطرب اقطعه   هبة أيوبموضوعات ذات علاقة:

07/06 12:17

نفى المنتج نصر محروس ان يكون تأليفه لتسع أغنيات في ألبوم الفنان بهاء سلطان الجديد "ومالنا" هو نتيجة عدم وجود شعراء جيدين في الوطن العربي.

وقال محروس: "بالعكس لدينا شعراء متميزون جدا وأفضل منى كثيرا، لكن مشاركتي أو عدمها ترجع للنصيب، فنحن نسعى والنصيب هو الذي يحدد، وفريق العمل أعجب بالأغاني التي كتبتها وكان لابد أن أصدق إحساسي بأنها أغانٍ جيدة، واستغربت عندما تم طرح الألبوم وتعرضت للانتقاد في أول 48 ساعة وبعد ذلك تحول الهجوم إلى إشادة".

واعتبر محروس ان ألبوم بهاء سلطان أفضل الألبومات الموجودة حالياً في الأسواق، وقال: "لا أقيس نجاح الألبوم بعدد النسخ لأننا لو عملنا بهذا المنطق هنقعد في بيوتنا، فعدد النسخ التي تم بيعها كنت أوزعها كهدايا من قبل، لكن بالنسبة لتحمل السوق، فهو أفضل ألبوم طرح في الوقت الحالي".

وصرح محروس في حواره مع جريدة "اليوم السابع" انه يتعامل مع مطربي شركته على انه صانع نجم وليس مجرد منتج، مؤكداً انه لا يرى عيباً في تدخله في كل كبيرة وصغيرة تخص فناني شركته، وقال: "هذا هو أساس مفهوم صناعة النجم، يجب أن يذهب صانع النجم إلى المؤلف والملحن والإستايلست والمخرج، ويتدخل في كل شيء وهو فاهم لأنه إذا لم يكن فاهم ستكون كارثة".

واكد محروس ان كل الفنانين الذي تعامل معهم خذلوه، وقال: "لهذا ألفت مقولة: (إذا كان ذراعك مطرب اقطعه)، فالمطرب يأتي لي مغمورا لا يعرفه أحد سوى والدته، لكنه عندما يجد 30 أو 40 ألف شخص يهتفون باسمه بيتخض وبعد ذلك تقلب معاه بنرجسية ويقول: مين نصر محروس ده؟ وماذا فعل لي ويبدأ يبتعد وأول شيء يحب أن يأكله ويهضمه هو حق الشركة التي أظهرته للجمهور".

وأضاف: "لا أحب أن ينضم لي عمرو دياب، لكنني أحب أن أصنع مطربا مثل عمرو دياب، لأني إذا اشتريت نجما سأفقد هوايتي، وهى صناعة النجم أو إعادة تصنيعه مثل محمد منير مثلا انضم لي وهو نجم، لكنى أضفت له أهم جزء في حياته، وأضفت له جمهوراً لم يكن عنده".

وشدد محروس على ان سوق الكاسيت أصيب بضرر مضاعف بعد ثورة 25 يناير على عكس توقعات الكثيرين، مؤكداً أن القرصنة الالكترونية أكثر ما يضر بصناعة الموسيقى، بالإضافة إلى عدم وجود جهة تنظم العمل بين المنتجين، وقال: "أين هم منتجو الكاسيت في مصر أنا مش شايف غيري، والآخرون يملكون قنوات فضائية وهؤلاء لا يهتمون بالإنتاج، لأنهم يحصلون على أموالهم بطرق أخرى من إعلانات وإذاعات وأشياء أخرى".

جدير بالذكر ان نصر محروس قد أصيب منذ أيام بغيبوبة سكر مفاجئة أدت إلى فقدان توازنه وسقوطه على الأرض مما تسبب له في انزلاق غضروفي في العمود الفقري أسفل الظهر.

خيبة أمل رامي صبري بسبب عمرو ديابحقيقة إحياء إنريكي إجلاسيوس لمئوية الزمالك!انتظروا ألبوم عمرو دياب بخمس لغات في سبتمبر القادمأنغام: مقارنة دياب بتامر ظلم، ولا أعرف كيف حصلا على جوائزهماعمرو دياب يجهز "المصيدة"عمرو دياب يخفض أجره لـ650 ألف فقط

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل