المحتوى الرئيسى

حكمت المحكمة: مجلس خليفة باطل والمحامون ينتظرون استلام رئيس الاستئناف للنقابة

07/06 13:51

رئيس الاستئناف: سننفذ القرار بعد وصول نسخه منه

عاشور : سأدخل الانتخابات ..والإخوان سنرتب الأوراق لقائمة وطنية

مجلس خليفة خارج النقابة بحكم المحكمة والجميع في أنتظار المستشار" سيد عمر"- رئيس محكمة الاستئناف- ليتولي مع لجنه قضائية مشكلة من اقدم 6 مستشارين بمحكمة استئناف القاهرة مسئولية نقابة المحامين وإجراء الانتخابات خلال 60 يوم .

وجاء ذلك الإجراء بعد أن قضت الدائرة الثانية بمجلس الدولة برئاسة المستشار "عبد البديع عصران " ببطلان مجلس نقابة المحامين الحالي وإلغاء القرار السلبي لرئيس محكمة الاستئناف بالامتناع عن استلام النقابة وتشكيل لجنه قضائية للإشراف علي النقابة .

قال المستشار "السيد عمر" وفي تصريحات "لدستور الأصلي"  :" لم يصل  الحكم للمحكمة بعد وفي حالة وصوله سننفذ الحكم وفقاً للقانون "،

مضيفاً :" ليس هناك جدول زمني محدد للإجراء الانتخابات وستتم كل الاجراءات وفقا للقانون " .

قال "أحمد حلمي" أحد مقدمي الدعوي "لدستور الأصلي" :"قرار المحكمة ملزم لرئيس الاستئناف وعليه أن يجري الانتخابات خلال 60 يوم وأن كنا سنحاول خلال الأيام القادمة إصدار مرسوم من المجلس العسكري بسرعة إجراء الانتخابت قبل ال60 يوم ".

ومن جانبه رحب "سامح عاشور"- النقيب السابق -بقرار المحكمة وقال "لدستور الأصلى" :" القرار أعاد الروح للنقابة بعد أن اعتصبت من جانب عملاء النظام السابق ".

وأعلن "عاشور" استعداده لدخول الانتخابات القادمة علي منصب النقيب ،

أما "محمد طوسون" – مسئول الإخوان في المحامين – فأكد علي ترحيب الإخوان بالحكم وقال :" ده الصح ولا صح غيره "، مضيفاً :" سنرتب أوراقنا لقائمة وطنية تضم كل أطياف المحامين ".

علق "حمدي خليفة" – نقيب المحامين – لـ"دستور الأصلى":"نحن رجال قانون، نحترم حكم القضاء أياً كان، هكذا على قرار المحكمة بحل المجلس وإلزام رئيس محكمة استئناف القاهرة باستلام المحكمة وتكوين لجنة قضائية لإدارتها لحين إجراء انتخابات المجلس".

وأضاف "خليفة": "هذا الحكم نافذ لا يمكن الطعن عليه، ونحن لن نتطرق للطعن على الحكم ليس لكونه حكماً نافذاً، إنما إحتراماً منَّا لهيبة القضاء وقدسية أحكامه"،

وأشار "خليفة" إلى أن حكم المحكمة ألغى عقد الجمعية العمومية الطارئة التي كان قد حدد لها موعداً معلناً يوم 20 سبتمبر المقبل.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل