المحتوى الرئيسى

نائب بالكنيست يفلت من الاعتقال فى لندن بأعجوبة

07/06 11:55

نجح عضو الكنيست عن حزب العمل "عامير بيريتس" من الهروب فى اللحظة الأخيرة من أمر اعتقال، استصدره ضده فى لندن منظمات حقوقية وجمعيات مؤيدة للفلسطينيين بتهمة ارتكاب جرائم حرب خلال توليه منصب وزير الدفاع أثناء حرب لبنان الثانية، بالإضافة إلى عمليات القصف التى طالت المدنيين فى قطاع غزة.

وأشارت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إلى أن وزارة العدل علمت منذ البداية بإمكانية استصدار أمر اعتقال ضده لذلك أوصته منذ الأسبوع الماضى بأن لا يسافر إلى بريطانيا، بالإضافة أن جهات فى وزارة العدل التقت بيريتس فى نيويورك فى اللحظة التى كان فى طريقه للسفر إلى لندن، ونقلوا له بلاغاً هاماً جاء فيه أنه لا يجب عليه الذهاب إلى لندن.

وأوضحت هاآرتس أن بيريتس رفض إلغاء سفره لبريطانيا، ورد قائلا على التحذير بأنه إن امتنع عن الزيارة فسيكون ذلك بمثابة خضوع وأنه غير مستعد بأى شكل للتخلى عن دخوله إلى لندن، مضيفا بأنه مستعد للمخاطرة بالاعتقال ولكنه لن يتنازل عن الزيارة.

وكان بيرتس سيشارك فى إلقاء محاضرة فى جامعة لندن، وكانت التقديرات بأن النشطاء المعادين لإسرائيل سيحاولون رصده هناك ومن ثم يقدم رجال الشرطة البريطانية أمر الاعتقال ضده.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل