المحتوى الرئيسى

شعث: حملة الاعتراف بالدولة الفلسطينية "مستمرة وناجحة"

07/06 11:48

رام الله: أكد نبيل شعث عضو اللجنة التنفيذية المسئول عن القضايا الدولية في حركة "فتح" أن حملة الاعتراف بالدولة الفلسطينية "مستمرة وناجحة" ، مشيرا الى أهمية التوصل إلى "موقف ايجابي في إجتماع الرباعية الدولية".

وذكرت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" الرسمية ان شعث ،الذى يزور روسيا حاليا،أعرب في تصريح له في أعقاب مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف عن ارتياحه لنتائج المشاورات مع الجانب الروسي، موضحا أنها كانت من أكثر الاجتماعات ايجابية ونجاحا في تاريخ العلاقات الروسية الفلسطينية.

وأشار المسئول الفلسطيني إلى أنه وجد تأييدا روسيا غير محدود للتحرك الحالي من أجل نيل أوسع اعتراف ممكن بالدولة الفلسطينية والقبول الكامل لها في الأمم المتحدة"، مضيفا أن روسيا أعربت عن إستعدادها للمساعدة ليس فقط على الوصول إلى هذا الهدف بل وفي كل القضايا الاجرائية والتفصيلية المتعلقة به.

وألمح شعث إلى أن العامل الإيجابي الآخر في المحادثات هو استعداد روسيا الكامل للحصول على أفضل مواقف ممكنة في اجتماع الرباعية المقرر في 11 من الشهر الجاري في نيويورك".

وأوضح أن روسيا تدرك أن الوضع صعب وأن إسرائيل تغلق أبواب الأمل أمام انطلاق مفاوضات جادة وأنها سوف تحاول عرقلة الإعتراف بالدولة الفلسطينية بالأمم المتحدة، مؤكدا على أنه يمكن تحقيق تطور ايجابي في الرباعية بما يدفع جهود استئناف الحراك الدبلوماسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل