المحتوى الرئيسى

مرشح لرئاسة الجمهورية: فرقة "قناصة" العادلي وراء قتل المتظاهرين أثناء الثورة

07/06 11:48

نظَّم ائتلاف شباب الثورة بمركز طوخ، بمحافظة القليوبية، مساء أمس مؤتمرا جماهيريا، لمرشح الرئاسة المحتمل أحمد سرحان، لعرض برنامجه الانتخابي، ورؤيته للمرحلة المقبلة.
كان شباب طوخ، قد وجهوا الدعوة، لسرحان، عقب إعلانه عن ترشيح نفسه لمنصب رئاسة الجمهورية، الأسبوع الماضي، من نقابة الصحفيين، وما تردد بعدها من كونه أحد ضباط جهاز أمن الدولة المنحل.
قال سرحان في كلمته أمام الحضور" سأبدأ في تنفيذ برنامجي من الآن ولن أنتظر حتى النجاح، الذي لو جاء سيكون شرفا كبيرا لي، وإن لم يأت سأستمر في تنفيذ ما أستطيع من برنامجي".
أعلن سرحان عن تنفيذه لمشروع الحكومة الإلكترونية علي نفقته الخاصة، مشيرا إلي إنه كلف شركة برمجيات كبري، بتنفيذ المشروع، وسيتم إطلاقة علي شبكة الإنترنت قريبا، للسماح للمواطنين بإدخال بياناتهم".
أضاف سرحان" لم أكن يوما ضابطا بجهاز أمن الدولة، ولكني كنت ضابطا بمديرية أمن الجيزة، وتقدمت باستقالتي، منذ 8 أعوام اعتراضا علي السياسات السيئة التي كانت تتبع وقت ذلك".
أكد سرحان أن جهاز الشرطة أثناء عهد حبيب العادلي كان به فرقة قناصة تستخدم أحدث بنادق القنص، الأمريكية الصنع، وأن هذه الفرقة هي التي كانت مكلفة بقتل المتظاهرين أثناء أحداث الثورة، مشيرا إلي أن وزارة الداخلية الحالية قادرة علي إعادة الأمن إلي الشارع المصري خلال أسبوع واحد، عن طريق القبض علي جميع المسجلين خطر والبلطجية، المعروفين بالاسم لكل ضابط بقسم شرطة، ولكن هناك تواطؤ وتباطؤ في هذا الشأن".
وردا علي سؤال بموقفه من مظاهرات الجمعة المقبل قال سرحان "أدعو جموع المصريين للخروج لميدان التحرير، لإنقاذ الثورة، والمطالبة بسرعة تحقيق مطالبها، والتي لابد أن يكون أولها إقالة النائب العام، وجميع قيادات الداخلية القدامي، وسرعة المحاكمات".


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل