المحتوى الرئيسى

بدء فعاليات بطولة " المنطقة الآسيوية الثالثة للشطرنج ".

07/06 11:36

الشارقة في 6 يوليو / وام / بدأت الليلة الماضية فعاليات بطولة " المنطقة الآسيوية الثالثة للشطرنج للرجال والسيدات " المؤهلة إلى كأس العالم للشطرنج 2011 والتي ينظمها الاتحاد الآسيوي للشطرنج تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة .

   يشارك في البطولة التي تقام في " فندق هوليدي ان انترناشيونال " بإشراف نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ../26 / لاعبا ولاعبة من دول غرب آسيا وهي الإمارات والبحرين وقطر والكويت والأردن وسوريا ولبنان وفلسطين والعراق واليمن وإيران .

    وشهد حفل الافتتاح الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي وسعادة الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج رئيس نادي الشارقة للشطرنج وسعادة أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي وسعادة إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج .. إضافة إلى عدد من القيادات الرياضية في الدولة ومن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والاتحاد الآسيوي للشطرنج واتحاد الإمارات للشطرنج وأندية الشطرنج بالدولة بجانب رؤساء وأعضاء مجالس إدارات عدد من الإتحادات العربية المشاركة وعدد من إدارات أندية الجاليات المقيمة بالدولة والمشاركين بالبطولة .

 وألقى وهيب جعفر الزرعوني مدير البطولة كلمة نيابة عن اللجنة المنظمة العليا للبطولة أكد خلالها ان هذه التصفيات ليست الأولى التي تستضيفها الشارقة فقد سبق أن نظمت عام 1981 وحققت البطولة النجاح المنشود .

وأوضح أن الشطرنج الآسيوي يتطور بسرعة فائقة بفضل تكاتف جميع الاتحادات الآسيوية خلف الاتحاد الآسيوي للشطرنج برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط ال نهيان مما ينعكس إيجابا على اللاعبين .

قام بعدها راعي الحفل بإطلاق فعاليات البطولة من خلال لعب النقلة الأولى على الطاولة الأولى لبطولة الرجال والسيدات .

   ويشارك في البطولة مجموعة كبيرة من أبطال آسيا والعرب في بطولتي الرجال والسيدات .. ومن أبرز المشاركين في بطولة الرجال المصنف الأول بالبطولة الأستاذ الدولي الإيراني إحسان قائم مقامي وبطل العرب 2010 الأستاذ الدولي القطري محمد ناصر السيد  وبطل العرب 2009 والإمارات الأستاذ الدولي سالم عبدالرحمن إضافة إلى باقي اللاعبين الدوليين المشاركين من مختلف دول غرب آسيا .

وفي بطولة السيدات .. تشارك إيران بالأستاذة الدولية قادربور شاتيي وبطلة العرب في مناسبات سابقة اللبنانية كناريك مورديان بالإضافة بطلة الإمارات الأستاذة الدولية نورة محمد صالح واللاعبات الدوليات المشاركات من دول غرب آسيا وذلك لنيل شرف البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للشطرنج والتي ستقام خلال الفترة من 26 أغسطس إلى 20 سبتمبر 20110 بمدينة خانتي مانسيك الروسية .

وتشارك الدولة بستة لاعبين هم بطل الإمارات الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن وبطل كاس صاحب السمو رئيس الدولة أستاذ الاتحاد الدولي عمر نعمان وأستاذ الاتحاد الدولي ابراهيم خوري إلى جانب ثلاث لاعبات هن بطلة الإمارات الأستاذة الدولية نورة محمد صالح ولاعبة المنتخب الدولية خلود الزرعوني ولاعبة المنتخب آمنه نعمان .

وأكد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط ال نهيان في تصريح لوسائل الإعلام عقب انتهاء مراسم حفل الافتتاح أن الاتحاد الآسيوي يدعم ويساند جهود دولة الإمارات لإنجاح هذا الحدث متمنيا أن تعكس البطولة بعضا مما وصل إليه الشطرنج الإماراتي والآسيوي من تطور ورقي وازدهار على المستوى القاري بشكل عام .

وأوضح أن الاتحاد الآسيوي يسير في الطريق الصحيح للوصول بالشطرنج الى المستوى العالمي وخاصة بعد تطور اللعبة في منطقة غرب آسيا مشيرا إلى إن الاتحاد حقق العديد من الإنجازات ويضم الآن ما يقرب من 46 اتحادا شطرنجيا على مستوى أكبر قارات العالم .

وأشاد بالدعم والمساندة التي تحظى به لعبة الشطرنج ولاعبوها في الدولة من اهتمام من قبل القيادة وكافة القيادات الرياضية بالدولة متمنيا للجميع التفوق والنجاح والوصول إلى كأس العالم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل