المحتوى الرئيسى

بدء المشاركة في مسابقة " جائزة خليفة الدولية لتصوير النخلة ".

07/06 11:35

أبوظبي في 6 يوليو/ وام / فتحت " جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر" اليوم باب المشاركة في الدورة الثالثة للمسابقة الدولية الأولى من نوعها على مستوى العالم لتصوير شجرة نخيل التمر تحت عنوان " النخلة في عيون العالم " والتي تبلغ قيمتها / 12 / ألف دولار.

ودعت الجائزة التي يرأس مجلس أمنائها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي كل الفنانين محبي التصوير الضوئي من هواة ومحترفين من كافة أنحاء العالم ..إلى الاشتراك في هذه المسابقة الدولية التي تنظم بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي وحددت يوم 31 ديسمبر 2011 موعدا نهائيا لاستلام المشاركات.

وقال الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة إن المسابقة تشمل تصوير كل ما يتعلق بالنخلة مثل منتجاتها وأدواتها وظروفها ومشتقاتها و غيرها وذلك تقديرا للنخلة وتعزيزا لدور عدسة المصور في أغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه البيئي.

وأضاف أن المسابقة تأتي ضمن توجيهات معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان بتعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر وضمن دعمه للشجرة المباركة عبر توظيف فن التصوير الضوئي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر ولتبادل الخبرات بين المصورين الضوئيين وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لنخيل التمر من خلال الصورة وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والزراعة.

وأوضح أمين عام الجائزة أن الفائز الأول سوف ينال خمسة آلاف دولار أميركي والفائز الثاني أربعة آلاف والثالث ثلاثة آلاف دولار أميركي إضافة إلى شهادات تقدير ودروع تذكارية .. مشيرا الى أن لجنة فنية مختصة ستقوم بتحكيم الأعمال المشاركة وفرز النتائج وإعلان أسماء الفائزين خلال شهر فبراير2012 ضمن معرض وحفل خاص للأعمال الفائزة والمتميزة.

و يمكن لمحبي النخلة ومحبي التصوير الفوتوغرافي من هواة ومحترفين حول العالم الراغبين في المشاركة بالمسابقة مراجعة موقع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر على شبكة الإنترنت.. أو موقع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي أو أي موقع آخر متخصص بشؤون التصوير الضوئي سواء باللغة العربية أو اللغة الإنكليزية لملء استمارة المشاركة والإطلاع على مزيد من الشروط الفنية.

من جهة أخرى  أعرب عبدالله سالم العامري مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبوظبي للثقافة عن سعادته للتعاون المثمر مع الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر في إطلاق هذه المسابقة الدولية المتخصصة بشجرة نخيل التمر بما يسهم في تعزيز علاقة الإنسان الحميمة مع شجرة نخيل التمر .. وإلقاء الضوء على الصناعات التراثية التي تعتمد على أجزاء من النخلة مثل " الخوص أو السعف ".

س / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل