المحتوى الرئيسى

فيليبس تنجح في إستقطاب مرشحين سعوديين من ذوي "القدرات العالية"

07/06 11:35

6 يوليو 2011: الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت شركة رويال فيليبس للإلكترونيات (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز PHG وبورصة أمستردام تحت الرمز PHI) عن نجاحها في تحديد عدد من المرشحين من الجنسية السعودية وغيرها من ذوي "القدرات العالية" من خلال حدث خاص بالتوظيف جرى مؤخراً في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. 

ويأتي هذا الحدث ضمن جهود فيليبس الرامية الى دعم كل من المواهب المحلية المتميزة وخريجي الجامعات لتطوير خبرتهم في مجال الأعمال التجارية ضمن شركة فيليبس في تخصصات المبيعات والتسويق. 

وشملت عملية التوظيف التنافسية دراسة أكثر من 300 سيرة ذاتية تم تقديمها من خلال قنوات توظيف مختلفة كالمواقع الشهيرة للبحث عن وظائف وشركات التوظيف المحلية. ومن بين هذه الطلبات تم انتقاء قائمة من 34 طلباً للمشاركة في اختبار التقييم الإلكتروني "شفهي حسابي منطقي قياسي"، وتمت  دعوة المتفوقين الحاصلين على أعلى النتائج إلى حدث خاص بالتوظيف للمشاركة في ورش عمل مع قادة في قطاع الأعمال بالشركة  تمت دعوتهم خصيصاً لتقييم المتقدمين، وإتاحة الفرصة لتلك المواهب لمقابلة فريق إدارة فيليبس وفهم أهداف الشركة ورؤيتها المستقبلية بشكل أفضل. 

وقال السيد ديك بانشوتن، مدير عام فيليبس في المملكة العربية السعودية: "تهدف مبادرة فيليبس لتوظيف السعوديين إلى تشجيع التطور والنمو بالنسبة لمواهب الشباب المحلية والأجنبية الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي ستسهم في النمو المستدام بالمستقبل لهم وللشركة على حد سواء. كما ستساعد هذه المبادرة على خلق فرص عمل تتماشى مع سياسة السَعودية. ومن بين المرشحين النهائيين الستة الذين تم ترشيحهم لعمل المقابلة النهائية مع مدراء الإدارات كان هناك أربعة متقدمين تم قبولهم عدد ثلاثة متقدمين سعوديين وواحد غير سعودي، ولإستقطاب المزيد من الكفاءات السعودية ذات القدرات العالية قررت إدارة فيليبس في المملكة العربية السعودية تنفيذ هذه المبادرة بشكل سنوي". 

وسيخضع المرشحون لدورة تدريبية في عدة مجالات ضمن خطة العمل لشركة فيليبس الشرق الأوسط، وسيقومون بزيارة مركز فيليبس للتطوير المهني في هولندا للقاء كبار التنفيذيين والمرشحين الآخرين من بلدان مختلفة. وسيتم بعد ذلك إعادة كل من المرشحين إلى المكاتب الإقليمية الخاصة بهم مع خطة تطوير فردية (IDP) وتدريب شخصي يركز على نقاط القوة لدى المرشح وعلى تطوره المستقبلي بما يساعدهم على الترقي في عملهم مع شركة فيليبس. وبالإضافة لخطة التطوير الشخصية، سيكون هناك برامج تدريبية أخرى تتعلق بكيفية اتخاذ القرارات بناء على الحقائق. 

وتعمل فيليبس في جميع أنحاء العالم على استقطاب الكوادر الحريصة على المساعدة في تحسين نوعية الحياة اليومية من خلال ابتكارات عملية، كما تسعى فيليبس لتكون قادرة على استخدام وتنمية هذه المواهب في تشكيل فرق دولية متعددة الاختصاصات. ومن المتوقع أن تسهم هذه المواهب مباشرة في نمو شركة فيليبس المستمرة في تحقيق النجاح من خلال ابتكارات عديدة في مجالات الإضاءة والرعاية الصحية وأسلوب الحياة. 

- انتهى -

ملاحظات للمحرّرين:
نبذة عن رويال فيليبس إلكترونيكس:
شركة رويال فيليبس إلكترونيكس في هولندا (NYSE: PHG, AEX: PHI) هي شركة متنوعة تعني بمنتجات الصحة والحياة اليومية، وتركز على تحسين أسلوب المعيشة من خلال ابتكارات لجميع الأزمان. وكواحدة من الرواد في العالم في مجالات الرعاية الصحية وأسلوب الحياة والإضاءة، تجمع فيليبس بين التقنيات والتصاميم تحت فلسلفة العلامة القائمة على المعقول والبساطة، لتقدم من خلال دراسة عميقة لمتطلبات العملاء حلولاً للمستهلك تفي احتياجاته. تتخذ شركة فيليبس من هولندا مقراً رئيساً لها، ولديها قوة عاملة قوامها 117000 موظف ، وتنتشر مبيعاتها وخدماتها في أكثر من مئة دولة حول العالم.

وبمبيعات بلغت 22.3 مليار يورو في العام 2010 تتفوق الشركة في الأسواق بمنتجات العناية بالقلب والعناية الدقيقة والعناية الصحية المنزلية وحلول الإضاءة المقتصدة في استهلاك الطاقة وتطبيقات الإضاءة الجديدة، بالإضافة إلى منتجات أسلوب الحياة للاستخدامات الشخصية والترفيهية، مع ريادة محققة في منتجات أجهزة التلفاز المسطحة ومنتجات الحلاقة والعناية الشخصية للرجال وأجهزة الترفيه المحمولة ومنتجات العناية بصحة الأسنان.

تتوفر أخبار فيليبس على الصفحة الإلكترونية:
www.philips.com/newscenter 
 
ولمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:
ناتالي فهمي
فيليبس
هاتف: +9714 3095155
بريد الكتروني: [email protected]  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل