المحتوى الرئيسى

"معرض الشيخ زايد بن سلطان " في سويسرا يحظى باهتمام الزوار .

07/06 11:35

لوزان في 6 يوليو/ وام / بلغ عدد زوار معرض " الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " الذي ينظمه مجلس الصداقة الإماراتي السويسري حاليا في " فندق قصر بوريفاج " في مدينة لوزان السويسرية..حوالي/15/ ألف زائر من مختلف الجنسيات..فيما أبدوا إعجابهم بصور ومقتنيات وشخصية الراحل خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات.

وصرح جمعة سالم الدرمكي رئيس وحدة المتاحف والمقتنيات في نادي تراث الإمارات المشارك بجناح خاص يضم مقتنيات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في المعرض الذي يختتم فعالياته يوم 14 يوليو الجاري ..أن مشاركة النادي في فعاليات المعرض تأتي في إطار حرص سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات على مشاركة النادي في مثل هذه التظاهرة الفنية الدولية لعرض التراث الوطني الإماراتي .

وقال إن المشاركة في المعرض تهدف إلى إلقاء الضوء على المكانة المتميزة التي تبوأها المغفور له من خلال عرض العديد من مقتنياته بجانب الوثائق التي تحكي مسيرة الفقيد خلال فترة حكمه دولة الإمارات .

وأوضح أن تنظيم المعرض في مدينة لوزان السويسرية يعكس العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وسويسرا..فيما يضم المعرض العديد من صور الشيخ زايد خلال زياراته الرسمية إلى سويسرا بينما يعرض آلة كاميرا سينمائية نادرة ضمن مقتنيات المغفور له حظيت بإعجاب زوار المعرض وخاصة السويسريين كونها صناعة سويسرية قديمة.

وأضاف أن جناح نادي تراث الإمارات في المعرض يضم العديد من المطبوعات التي توثق منظومة العلاقات الثنائية بين الإمارات وسويسرا.

من جانبهم أشاد أعضاء مجلس الصداقة الإماراتي السويسري بفكرة المعرض الذين اعتبروه من أهم الفعاليات التي نظمها المجلس كونها تروي تاريخ وحضارة دولة الإمارات ومؤسسها .

خ / ع م م / ذ / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل