المحتوى الرئيسى

فريقان إماراتيان يشاركان في تحدي "بلودهاوند للسرعة " في المملكة المتحدة.

07/06 11:35

أبوظبي في 6 يوليو / وام / شارك فريقا أبطال " الهير" و" الخبيرات ديزيرت أروز" الإماراتيان في تحدي " بلودهاوند للسرعة " في المملكة المتحدة.

وحقق الفريقان بدعم من " مبادلة " نتائج متميزة في المسابقة العالمية بعد تلقيهم الدعم الفني المطلوب من ريتشارد نوبل صاحب الرقم القياسي الحالي للسرعة الأرضية ..فيما يعمل فريق ريتشارد نوبل حاليا على بناء سيارة صاروخية تصل سرعتها إلى " 1000 ميل / الساعة " بهدف تحطيم رقمه القياسي الحالي للسرعة الأرضية البالغ 763 ميلا / الساعة الذي حققه عبر مشروعه السابق " ثراست ".

وهناك علاقة تعاون قوية تربط بين فرق أبوظبي المشارك في مسابقة فورمولا 1 في المدارس ومشروع نوبل حيث قام فريقا " أبطال الهير" و" الخبيرات ديزيرت أروز" اللذان يمثلان الإمارات في هذا التحدي الدولي بتصميم وتصنيع نماذج سيارات مصغرة تحاكي السيارات الصاروخية التي طورها فريق نوبل.

و تهدف " مبادلة " شركة الاستثمار والتطوير في أبوظبي من خلال دعمها برنامج الفورمولا 1 في المدارس..إلى تعزيز الاهتمام بالعلوم والهندسة والتكنولوجيا بين أوساط الشباب في دولة الإمارات لتمكينهم من النجاح في القطاعات الاقتصادية الجديدة.

وفي الوقت الذي تواصل فيه " مبادلة " سعيها لتنويع اقتصاد أبوظبي فإن برنامج الفورمولا 1 في المدارس يوفر وسيلة تفاعلية لتعريف الطلاب الصغار بالمهارات القيمة التي يحتاجون إليها لضمان الازدهار المستمر للإمارة.

وقال دون سانكي مدير برنامج الفورمولا1 في المدارس في حلبة " مرسى ياس " إن المشاركة في تحدي " بلودهاوند للسرعة ".. تعتبر فرصة قيمة لطلاب مدارس أبوظبي للتعرف على خبرات جديدة.

وأضاف " أن سياراتنا تعد بمثابة صواريخ تنطلق بشكل أفقي وتوفر وسيلة ممتازة لتقديم أمثلة عملية لتطبيقات علوم الفيزياء والديناميكا الهوائية في قالب عملي وممتع".

خ / عب / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل