المحتوى الرئيسى

مشروع "كلمة" يعرف بأهدافه ورسالته من خلال موقعه الإلكتروني الجديد.

07/06 11:35

أبوظبي في 6 يوليو/ وام / دشن الدكتور علي بن تميم مدير مشروع " كلمة " للترجمة التابع لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث اليوم الموقع الرسمي الجديد لمشروع " كلمة " على شبكة الانترنت الذي يسعى المشروع من خلاله إلى تعزيز تواصله مع القراء في دولة الإمارات وخارجها.

حضر التدشين سعادة جمعة القبيسي نائب مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث لشؤون دار الكتب الوطنية الذي عبر عن سعادته بإطلاق الموقع واعتبرها خطوة جديدة على طريق فتح أواصر التواصل مع القراء والباحثين والمهتمين مشيرا إلى استخدام التقنيات الحديثة بما يضمن تطوير الخدمات وتسهيل حصول القراء على الكتاب وتحقيق الاستغلال الأمثل للكتاب .

من جانبه قال الدكتور علي بن تميم أن الموقع بحلته الجديدة استخدم أفضل تقنيات المواقع المتطورة سعيا من إدارة المشروع لتقديم خدماته الإلكترونية للقراء والمتصفحين ليكون حلقة تواصل بين المشروع ومتصفحي الإنترنت من مختلف الشرائح معربا عن أمله أن يضيف الموقع الإلكتروني قناة جديدة لقنوات التواصل بين مشروع " كلمة " للترجمة والمهتمين بالقراءة.

ويتضمن الموقع تعريفا بالمشروع وأهدافه ومعلومات عن أحدث إصداراته .. فمن خلال نافذة " إصداراتنا " يتعرف القارئ على إصدارات المشروع من الكتب بمختلف تصنيفاتها منذ انطلاق المشروع في العام 2007 وحتى تاريخه والتي يصل عددها إلى ما يقرب الـ 536 كتابا إضافة إلى نافذة " يصدر قريبا ".

كما يتضمن الموقع نافذة إعلامية تنشر البيانات الصحفية التي أصدرها المشروع والأخبار التي نشرت عنه في الصحف ويرصد أحدث المؤتمرات والندوات والأنشطة التي يشارك فيها المشروع بالإضافة إلى الفيديو وأرشيف الصور .

وسيشمل الموقع في وقت لاحق " نافذة " مخصصة للمؤلفين الذين يترجم لهم المشروع أعمالهم ستتيح للقراء التعرف على هؤلاء المؤلفين من خلال نشر صورهم ونبذة عن مسيرة كل منهم في عالم الكتابة والتأليف ورؤيتهم في ترجمة أعمالهم إلى العربية من خلال مشروع "كلمة".

يعد مشروع "كلمة" مبادرة مستقلة تتبع هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وتحظى بدعم ورعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وهو مشروع غير ربحي يسعى إلى إحياء حركة الترجمة في العالم العربي من خلال ترجمة ونشر وتوزيع مختارات واسعة من الكتب من عدة لغات عالمية في مجالات متنوعة تشمل الحقول الأدبية والعلوم الإنسانية فضلا عن الحقول العلمية مثل الفيزياء والرياضيات وغيرها وتقديمها للقارئ العربي في طبعة فائقة الجودة .

ان / عب / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل