المحتوى الرئيسى

مفاجأة فى قضية خالد سعيد : تم وضع لفافة البانجو فى فمه عنوة

07/06 11:26

بعد محاولات كاذبة، من نظام الداخلية القمعى فى عهد وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، لتشويه صورته.. وبعد مزاعم وصفته بـ " شهيد البانجو" .. جاء تقرير الطب الشرعى الأخير ليفجر مفاجأة مدوية تفيد قيام الداخلية بوضع لفافة البانجو عنوة فى فم الشاب السكندرى خالد سعيد.

وجاء الدكتور أيمن فودة كبير الأطباء الشرعيين ورئيس مصلحة الطب الشرعي الأسبق، بتقرير يفيد أن خالد سعيد مات مقتولاً، واصفاً التقرير الشرعي الأول عن الحالة بأنه "فاسد".

وأضاف أن الطبيب الذي وضع التقرير، ليس طبيباً شرعياً وبلا خبرة، حيث لم يمض على عمله بمصلحة الطب الشرعي مدة 8 سنوات، وهي فترة إعداده حتى يكون طبيباً شرعياً.

وأكد مقدم التقرير إلى المحكمة أن التقرير الطبي الشرعي الأول، وتقرير اللجنة الثلاثية برئاسة الدكتور السباعي أحمد السباعي، كبير الأطباء الشرعيين، افتقرا إلى أبسط قواعد العمل الطبي الشرعي في تحرير التقارير الطبية الشرعية.

واضاف أن هناك أخطاء علمية جسيمة بُنيت عليها في الوصول للنتائج - التي اعتبرها خاطئة - الأمر الذي يجعل هذه التقارير فاسدة في استدلالاتها ولا يعول عليها كسند أو دليل من أدلة الثبوت الفنية.

وأضاف خبير الطب الشرعي في تقرير الذي نشرته صحيفة "الوفد" المصرية، أنه من المستحيل ابتلاع "لفافة البانجو" إرادياً أو عرضياً بالشكل الذي وصف في التقرير، حيث إنه من المعروف أن لسان المزمار يغلق أوتوماتيكياً المنطقة الموصلة للقصبة الهوائية (المسلك الهوائي) حال البلع الإرادي.

وقال إنه في حالة البلع العرضي أو الدلوف إلى المسلك التنفسي، فإنه يتم تنبيه الفعل المنعكس لينبه الأعصاب المغذية ويؤدي إلى سعال طارد للجسم الغريب، وهو ما يقطع بكون اللفافة وضعت عنوة في فم المجني عليه وذلك بصفة يقينية طبقاً لعلوم الطب الشرعي.

وتعود أحداث القضية إلى العام الماضى عندما تم حجز خالد سعيد فى قسم سيدى جابر بالأسكندرية بحجة قانون الطوارىء وتم تعذيبه حتى لاقى حتفه على يد 2 من مخبرى الشرطة، فيما اصدرت وزارة الداخلية حينها بيانا يؤكد وفاته باسفكسيا الخنق حسب تقرير للطب الشرعى، إلا أن تقرير الطب الشرعى الأخير الذى صدر اليوم نفى المزاعم النظام السابقة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل