المحتوى الرئيسى

"التعاون الاقتصادى" تشيد بأداء جهاز "حماية المنافسة" المصرى

07/06 11:16

أشادت لجنة المنافسة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) بأداء جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصرى، خلال فعاليات مؤتمر المنظمة الذي عقد خلال الاسبوع الماضى بمقر المنظمة بباريس لتقييم أداء أجهزة رقابة الأسواق فى العالم.
شارك في فعاليات المؤتمر وفد مصر برئاسة الدكتور سامح الترجمان، رئيس جهاز حماية المنافسة ومجموعة من الخبراء الفنيين بالجهاز.
صرح سامح الترجمان، رئيس مجلس إدارة الجهاز، بأن لجنة التقييم بالمنطقةأثنت على أداء جهاز حماية المنافسةمنذ نشأته حتى الآن. وشملت لجنة التقييم كل من رئيس جهاز حماية المنافسة الفرنسى ورئيس جهاز حماية المنافسة بجنوب إفريقيا والرئيس السابق لمفوضية التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية.
يذكر أن هذا التقييم الدولي تم بناء على طلب جهاز حماية المنافسة المصري وبالتنسيق مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وذلك بغرض تقييم أداء الجهاز للوصول إلى أفضل مستويات الكفاءة والمهنية، وتعزيز حماية المنافسة داخل الاقتصاد المصري.

وأكد الترجمان أنه فور صدور التقرير النهائي من جانب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، سوف يقوم الجهاز بإعلان تفاصيل التقرير النهائي، خلال مؤتمر يعقد خصيصا لمناقشة التقرير والتوصيات الصادرة من المنظمة للجهاز في هذا الشأن بحلول نهاية هذا العام.

وقال إن لجنة التقييم الدولية أشادت بجهاز حماية المنافسة المصري، وأكدت على أن طلب الجهاز تقييم أدائه من جانب الخبراء الدوليين بالمنظمة برغم حداثة نشأته يعبر عن حرص الجهاز على رفع مستوى أدائه بشكل مستمرًا، ويعبر عن رغبته في حماية المنافسة بشكل فعال في السوق المصرية من خلال التعرف على أفضل التطبيقات الدولية لحماية المنافسة على مستوى العالم.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل