المحتوى الرئيسى

مصر تؤكد أهمية المرحلة الحالية اقتصاديا

07/06 11:13

جنيف: اكدت مصر امس الثلاثاء ان ما مرت وتمر به المنطقة العربية من تغييرات سياسية جذرية وتحولات تاريخية كبرى ستكون له آثار بعيدة المدى تمس كافة نواحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية في دول المنطقة.

واوضح مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف السفير هشام بدر في كلمة افتتاح مجموعة منظمات الامم المتحدة الاستشارية العاملة في مجال التنمية ومنها منظمة التجارة العالمية ومركز التجارة العالمي ومؤتمر الأمم المتحدة للتنمية (اونكتاد) "ان تلك التأثيرات ستنعكس على سعي الشعوب العربية للحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وضمان حقوق الانسان"، حسبما ذكرت وكالة الانباء الكويتية "كونا".

واضاف السفير بدر الذي ترأس هذا الاجتماع "ان دول المنطقة تواجه تحديات جمة يتمثل أهمها في ضرورة الاسراع بدعم وتنشيط اقتصاداتها وزيادة الانتاج وجذب الاستثمارات الأجنبية وخفض البطالة".

واشار الى "ان تلك التحديات تفرض على الدول المانحة تقديم المزيد من الدعم وخفض القيود التي تفرضها على حركة السلع والواردات من الدول النامية اذا ما كانت تلك الدول صادقة بالفعل في دعواتها المتكررة لاصلاح المسارين السياسي والاقتصادي ابان العهود السياسية السابقة بالمنطقة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل