المحتوى الرئيسى

العالم بحاجة الى استثمارات بـ 1.9 تريليون دولار في التكنولوجيا الخضراء

07/06 10:51

العالم بحاجة الى استثمارات بـ1.9 تريليون دولار في التكنولوجيا الخضراء القاهرة في 6 يوليو/ العمانية/ أكد تقرير جديد أصدرته لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية”ديسا” ان العالم في حاجة لاستثمارات اضافية تقدر بـ1.9 تريليون دولار سنويا خلال السنوات الأربعين المقبلة في مجالات التكنولوجيا الخضراء.

وقال التقرير الذي نشرته اللجنة على موقعها الاليكتروني أن هناك حاجة الى نحو 1ر1 تريليون دولار على الأقل لتلبية احتياجات الطعام والطاقة المتزايدة للدول النامية.

وحذر من أن البشرية شارفت على اختراق استدامة كوكب الأرض وباتت في حاجة ماسة إلى ثورة تكنولوجية أكبر وأسرع من الثورة الصناعية لتجنب كارثة على كوكب الأرض مؤكدا على ضرورة اضافة استثمارات ضخمة في أنحاء العالم لتطوير وتحديث تكنولوجيات الطاقة الخضراء والزراعة المستدامة وفي التكنولوجيات التي تهدف إلى الحد من النفايات غير القابلة للتحلل بيولوجيا.

وذكر أن هناك حاجة الى زيادة الإنتاج الغذائي العالمي بنسبة تتراوح بين 70 في المائة إلى 100 في المائة عن المستويات الحالية بحلول عام 2050 من أجل إطعام سكان العالم الذين يتزايد عددهم حيث من المتوقع أن ينمو عدد السكان بمقدار ملياري نسمة بحلول عام 2050.

وأشار التقرير الى ان هناك نحو 7ر2 مليار شخص في العالم يعتمدون على الطاقة الحيوية التقليدية مثل الروث والخشب والفحم بينما لا يحصل 20 بالمائة من سكان العالم على الكهرباء موضحا ان التوسع في استخدام الطاقة والمستمدة في الغالب من الوقود الأحفوري توضح السبب الذي وضع البشرية على شفا اختراق استدامة كوكب الأرض عبر الاحتباس الحراري وفقدان التنوع البيولوجي وخلل توازن النتروجين وغيرها من التدابير الهامة لاستدامة النظم البيئية على الأرض.

وقدم التقرير مجموعة من التوصيات تتمثل في إصلاح شامل للطاقة وإنتاج الغذاء من أجل القضاء على الفقر.

نقلاص عن العمانية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل