المحتوى الرئيسى

الأهلي يتوخى الحذر من أجل حسم لقب الدوري المصري

07/06 10:37

القاهرة-رويترز

سيتوخى النادي الأهلي الحذر هذه المرة عندما يواجه المقاولون العرب الخميس وهو يضع نصب عينيه حسم لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي، وكان بوسع الأهلي ضمان الفوز باللقب الاحد عندما تعادل منافسه التقليدي الزمالك صاحب المركز الثاني مع الاتحاد السكندري لكن حامل اللقب ادرك التعادل بصعوبة 2-2 مع سموحة بفضل هدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليظل الفارق بين الفريقين خمس نقاط قبل جولتين على نهاية الموسم.

ويملك الأهلي 57 نقطة من 28 مباراة مقابل 52 نقطة للزمالك - الذي فرط في الصدارة التي احتلها لأغلب فترات الموسم بعد سلسلة من النتائج السيئة - وهو بحاجة الى نقطتين من مباراتيه القادمتين لاحراز اللقب.

ونقل موقع الأهلي على الانترنت عن المدرب البرتغالي مانويل جوزيه قوله "لقاء المقاولون العرب هو مباراة الدوري.. كل اللاعبين في حالة تركيز شديدة لحسم البطولة رغم صعوبة المباراة."واضاف "المقاولون العرب سيخوض المباراة بدون هدف بسبب هبوطه من الدوري الممتاز."

وسيتطلع الأهلي لتجنب مفاجأة جديدة امام المقاولون العرب الذي سيلعب بدون اربعة من لاعبيه الاساسيين لانضمامهم الى تشكيلة منتخب مصر للشباب في إطار استعداده للمشاركة في كأس العالم تحت 20 عاما في كولومبيا اواخر هذا الشهر.

وقال الأهلي في وقت سابق من الأسبوع الجاري إنه سيبت في أمر تجديد عقد لاعبه المخضرم احمد حسن الذي ذكرت تقارير صحفية انه سينتقل للغريم التقليدي الزمالك بعد حسم اللقب.

ويعود للأهلي المهاجم محمد ناجي (جدو) والمدافع وائل جمعة بعد انتهاء الايقاف ليمنحا المزيد من الخيارات لجوزيه الذي يسعى لاحراز لقبه السادس مع الأهلي في الدوري في ولايته الثالثة في تدريب الفريق.

ولا يزال الزمالك متشبثا بامل ضئيل في تعثر الأهلي في مباراتيه القادمتين لاحراز لقب كان في متناول يديه عندما تقدم بفارق ست نقاط على منافسه التقليدي في منتصف الموسم.

لكن حماس الزمالك الذي يستضيف وادي دجلة الخميس ربما يتأثر بايقاف لاعبه البارز محمود عبد الرازق (شيكابالا) مباراتين عقب طرده ضد الاتحاد السكندري في الجولة السابقة.

وبعد حسم معركة الهبوط للدرجة الثانية عقب مغادرة سموحة والمقاولون العرب والاتحاد السكندري للدوري الممتاز رسميا واقتراب الأهلي من نيل اللقب سينتقل الاهتمام الى سباق الحصول على المركز الرابع الذي قد يؤهل صاحبه للعب في كأس الاتحاد الافريقي العام المقبل.

وتتساوى اندية مصر للمقاصة وإنبي واتحاد الشرطة برصيد 43 نقطة ويأتي من خلفهم المصري البورسعيدي برصيد 41 نقطة. ويحتل الإسماعيلي المركز الثالث برصيد 46 نقطة ويبدو في طريقه للحفاظ على موقعه وسيلعب ضد الانتاج الحربي الخميس.

وسيلتقي المقاصة - الذي يقدم عروضا رائعة في أول موسم له بالدوري الممتاز ويخلو سجله من الهزيمة في اخر 14 مباراة - على ملعبه في الفيوم مع المصري وهو اخر فريق نجح في الفوز عليه في ديسمبر كانون الأول الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل