المحتوى الرئيسى

مشاريع السدود في جدة تسابق الزمن وسط متابعة ميدانية للانجازات

07/06 10:25

دبي – العربية.نت

طمأن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة القيادة والمواطنين أن العمل في مشروعي أم الخير والسامر 3 لتصريف مياه الأمطار والسيول يسير بصورة جادة.وكان أمير مكة خلال تفقده المشروع أمس تلقى وعدا من أمين جدة بإنجاز مشاريع السدود الخمسة في حدود 40 يوما.

وأوضح الأمير خالد الفيصل بأنه سيزور السدود بعد 40 يوما للاطلاع على ذلك، مؤكدا أن المشروع يمثل أهمية وأولوية لدى القيادة، موضحا أن المشروع يسير بطريقة جيدة حتى الآن، وذلك بتضافر وتكامل الجهود بين كل الجهات ذات العلاقة وإدارة المشروع والشركة الاستشارية للمشروع.

ونقلت جريدة " عكاظ " السعودية اليوم في تقرير لها عن امير مكة قوله نحن اليوم نقوم بهذه الجولة الدورية على المشاريع ولقد قمنا بزيارة مشروع أم الخير والسامر، وحسب ما سمعت من مسؤولي الأمانة وشركة أرامكو فإن العمل يسير وفق البرنامج وأنه على مدار 24 ساعة في سبعة أيام بالأسبوع، وهو أمر مفرح وهناك متابعة ومراقبة لكل أعمال المشروع بالساعة وليس اليوم وهي أمور تسر الخاطر. وتابع أمير مكة بقوله: «وأود أن أؤكد للقيادة أولا ثم للإخوة المواطنين أن العمل جاد وأوامر سيدي خادم الحرمين الشريفين تنفذ وتعليماته تتابع بكل اهتمام وجدية ومسؤولية».

وأضاف «أود كذلك أن أنوه بمتابعة النائب الثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والذي يتابع هذا المشروع كل أسبوع وكل شهر يرفع له تقرير عن حجم العمل ونحن دوما نتلقى منه استفسارات وتوجيهات منه عن سير العمل، لذا أؤكد للمواطنين أن هذه المشاريع تسير سيرا حسنا حتى الآن وأن الموعد المحدد لإنجازها سيكون في شهر نوفمبر المقبل».

وبين الأمير خالد الفيصل أن الدراسات الدائمة تسير سيرا حسنا والشركة تقدم تقاريرها لي أولا بأول وهناك متابعة لها على الميدان وعلى المكاتب حتى في مقر الشركة بأمريكا لجمع المعلومات والدراسات وذلك لاستخلاص الأفكار الجديدة لمعالجة مشاكل سيول جدة وحتى الآن كل البرامج في موعدها، وأرجو أن تتم الدراسة وأن يبدأ التنفيذ على هذا المستوى من السرعة والدقة والإتقان.

وقال أمير منطقة مكة المكرمة إن هذه المشاريع تسابق الساعة، بل بإذن الله أنها سبقت الساعة؛ لأنها فعلا عاجلة والعمل يتم فيها على مدار الساعة وهو عمل غير مسبوق في المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل