المحتوى الرئيسى

نتنياهو : من حقنا منع دخول المستفزين والمشاغبين لإسرائيل

07/06 10:23

تل أبيب: عقد رئيس حكومة الإحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاربعاء اجتماعا في مطار بن جوريون لمناقشة منع النشطاء الاجانب والعرب من الوصول الى المطار في اطار ما سموه ب"طيران التحدي" ابتداء من الجمعة القادمة، معتبرا اياه مساسا بالأمن العام وخرق السيادة الإسرائيلية.

ونقل موقع "صوت اسرائيل" عن بيان صادر من مكتب نتنياهو، "ان كل من وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي إسحاق أهارونوفيتش والمفتش العام للشرطة الفريق يوحنان دانينو وممثلين عن الأجهزة الأمنية الاسرائيلية ووزارة الداخلية الاسرائيلية شاركوا بالاجتماع".

وأوعز نتنياهو الى الجهات المختصة بالعمل بحزم لإحباط المحاولات للقيام بأعمال استفزازية ولكن مع الامتناع عن الاحتكاك الذي لا داعي له.

وقال نتنياهو في نهاية الاجتماع إن "لكل دولة الحق بمنع دخول المستفزين والمشاغبين الى حدودها، هذا ما تقوم به كل دول العالم وهذا ما ستقوم به اسرائيل، ويجب العمل بحزم وبصرامة معهم مع التشديد على تقليل الاحتكاك بهم الى الحد الأدنى، يجب الحفاظ على الأمن العام ومنع تشويش مجرى الحياة الطبيعية للاسرائيليين".

وكلف نتنياهو وزير الأمن الداخلي إسحاق أهارونوفيتش بقيادة النشاطات لمنع ما وصفه باختراق الحدود السيادية "للدولة".

من جانبه كشف وزير المواصلات الاسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم ان اسرائيل تجري نشاطات علنية وخفية من أجل احباط وصول النشطاء المؤيدين للفلسطينيين خلال الايام القريبة القادمة.

وفي ذات السياق، قال عضو الكنيست الاسرائيلية يسرائيل حسون ان اسرائيل تجري هذه المرة استعداداتها لمواجهة قافلة السفن الدولية والرحلات الجوية للنشطاء المؤيدين للفلسطينيين بشكل مناسب.

وفي سياق آخر ، من المقرر أن يتوجه نتنياهو اليوم على راس وفد وزاري الى رومانيا في مستهل جولة تستمر يومين يزور خلالها ايضا بلغاريا .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل