المحتوى الرئيسى

محمد بن راشد يعتمد التوسعات الجديدة لمطار دبي الدولي بتكلفة 8 ر28 مليار درهم .اضافه ثانية واخيرة .

07/06 17:45

كما يشمل المشروع على تطوير أنظمة مناولة الأمتعة في مطار دبي بما يلبي نمو الطلب المتوقع خلال السنوات المقبلة وتركيب أنظمة التحكم بالأمتعة عن بعد بسرعة وكفاءة عالية جدا كما يشمل توسعة مبنى الشحن /الميجاترمنل/ وزيادة طاقته الاستيعابية بمساحة إضافية قدرها 30 ألف متر مربع.

وقد استعرض السيد بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي خطة التوسعات التي تأتي ضمن استراتيجية دبى 2020 خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم بحضور السيد محمد اهلى مديرعام هيئة الطيران المدني بدبي وعدد من كبار المسئولين بمؤسسة مطارات دبى.

وقال غريفيث ان خطة المؤسسة تستجيب بكفاءة عالية لحاجات استيعاب النمو السريع في حركة الطائرات بشكل فعال بفضل البنى التحتية الأساسية عالية الجودة والكفاءة للمطار لافتا الى ان هذه الخطة تحقق التوافق بين الطاقة الاستيعابية وجودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة لدعم قدرتها على توفير العوامل التي تعزز دور دبي كمركز عالمي يربط بين مختلف مناطق العالم وسوف ينشط مشروع التوسعة عمليات تدفق السيولة إلى الحد الذي يضمن تمويل مشاريع التطوير المستقبلية.

وذكر غريفيث أن مؤسسة مطارات دبي ستقوم ومن أجل ايجاد التوازن بين نمو الطلب والطاقة الاستيعابية بتشجيع شركات الشحن الجوي وحركة الطيران العام مثل / رحلات الطيران الخاص والتشارتر والهليكوبتر وغيرها / بالتحول تدريجيا إلى استخدام مطار دبي ورلد سنترال - ال مكتوم الدولي بحيث يفسح المجال أمام الزيادة في حركة المسافرين في مطار دبي الدولي.

واوضح ان وتيرة العمل لاستكمال المرحلة الثانية من مطار ال مكتوم سوف تتسارع خلال الفترة ما بين عام 2018 و2023 بطاقة استيعابية قدرها 80 مليون مسافر سنويا مما يمكن طيران الإمارات من الانتقال بشكل كامل دفعة واحدة لبدء عملياتها .

ومع اكتمال بناء مشروع دبي ورلد سنترال سيصبح مطار ال مكتوم اكبر مطار في العالم بطاقة استيعابية قدرها 160 مليون مسافر و 12 مليون طن شحن سنوياً وستكون مطارات دبي على قمة قائمة اكبر مطارات العالم بحركة المسافرين الدوليين بحلول عام 2015 وهى لحظة حاسمة فى تاريخ قطاع الطيران المدنى بدبى .

واختتم تصريحه بالاشارة الى ان اجمالى الركاب المسافرين عبر مطار دبى الدولى يصل الى 2 ر47 مليون مسافر فيما يصل اجمالى الشحن عبر المطار 27 ر2 مليون طن وتسخدم المطار 150 شركة طيران عالمية تربط دبى بـ 220 وجهة في العالم وتبلغ عائدات الطيران حوالي 8 ر80 مليار درهم /22 مليار دولار/ تمثل 28 بالمائة من الناتج الاجمالى المحلى بدبى

وام / د / أم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل