المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات: لن نعتمد علي الحوافز لجذب الاستثمارات لقطاع الاتصالات

07/06 10:03

القاهرة - اكد الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه يتم بحث مبادلة جزء من ديون مصر بالاستثمار في مجال (البرودباند).

وقال عثمان في حوار ل(العالم اليوم) عقب عودته من امريكا ان هذا الموضوع محل بحث حاليا مع الجانب الامريكي مشيرا الي ان البرودباند سيكون المجال الرئيسي للاستثمارات الاجنبية في قطاع الاتصالات خلال الفترة المقبلة موضحا ان الاستراتيجية الجديدة اليت سيتم الاعلان عنها في سبتمبر المقبل قد تتضمن دخول مستثمرين جدد للعمل في المناطق اليت لا تضم عددا كبيرا من المستخدمين كما انها قد تتضمن تخفيض في السعر.

واكد الوزير ان الوفد المصري عقد خلال زيارته لأمريكا لقاءات مع 400 شركة امريكية في تجمع رئيسي بواشنطن مشيرا الي ان مصر لم تتحمل تكلفة هذا اللقاء حيث تم بعد ذلك عقد لقاء مع الشركات المتخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوادي السيليكون .

واضاف انه لمس حرصا كبيرا من الشركات الامريكية عيل الاستثمار في مصر بمجرد عودة الاستقرار دون اي شروط.

واشار الي انه اكد للشركات الامريكية ان الحكومة المصرية لا تعتمد علي الحوافز والتسهيلات الضريبية لجذب الاستثمارات الاجنبية لكنها تعتمد علي مناخ الاستثمار في مصر بعد الثورة وما تميز به من الشفافية والقضاء علي الفساد مؤكدا ان المستثمرين رحبوا بهذا التوجه لان المستثمر بهمة العمل في جو خال من الفساد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل