المحتوى الرئيسى

"الحركة الشعبية" تؤخر إجراء المشورة الشعبية بولاية النيل الأزرق

07/06 10:03

حملت المفوضية البرلمانية للمشورة الشعبية بولاية "النيل الأزرق" السودانية، الحركة الشعبية مسئولية تأخير رفع التقرير النهائى للمشورة للمجلس التشريعى، فيما تعكف اللجنة على إعداد التقرير توطئة لرفعه فى غضون أيام.

وقال سراج حمد عطا المنان، رئيس المفوضية- بمركز السودان للخدمات الصحفية- إن المشاورات جارية لأخذ رأى النخب قبل رفع التقرير النهائى بعد عرقلة الحركة الشعبية للعملية التى كانت محددة يومى 29 و30 من الشهر الماضى.

وأضاف المنان أنهم رفعوا مذكرة لمنظمات المجتمع المدنى واللجنة السياسية للمفوضية، إضافة للأحزاب السياسية لممارسة الضغط على الحركة لإكمال المشورة الشعبية قبل يوم السبت المقبل (التاسع من يوليو الجارى موعد انتهاء الفترة الانتقالية لاتفاقية السلام الشامل وانفصال جنوب السودان رسميا عن الشمال).

من جهته ، قال خضر الجاك رئيس لجنة إعداد التقرير إن المفوضية كلفت لجنة تتكون من 14 عضوا لإعداد التقرير النهائى، مضيفا أن اللجنة فرغت من وضع اللمسات النهائية لرفع التقرير، حيث تمت إقامة عديد من الورش بالتعاون مع التخطيط الاستراتيجى بالولاية وأكاديمية السودان للعلوم الإدارية ومعهد أبحاث السلام بجامعة الخرطوم.

وأشار الجاك إلى المعوقات التى تعترض العمل وعلى رأسها عدم انتظام الأعضاء من جانب الحركة الشعبية رغم إصرارهم على عقد اجتماعات بالولاية بدلا عن الخرطوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل