المحتوى الرئيسى

تفجير خط الغاز يرفع تكلفة الانتاج فى اسمنت سيناء بنسبة 25%

07/06 09:54

القاهرة  - كشف مصطفى يوسف المدير المالى بشركة اسمنت سيناء (SCEM) عن تأثر شركته سلبا بتوقف امدادات الغاز عنها جراء التفجير الذى استهدف احدى غرف صمامات التحكم بخط الغاز فى مركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء الا انه اكد استخدام شركته المازوت كوقود بديل لحين الانتهاء من اصلاح انبوب الغاز .

اشار يوسف الى ان استخدام الشركة المازوت يزيد من تكلفة الانتاج في ظل ارتفاع اسعاره عن الغاز ب 25% ولفت الى ان الطاقة تمثل 30% من التكلفة الاجمالية للإنتاج .

ونفى المدير المالي بشركة اسمنت سيناء توقف شركته عن الانتاج نتيجة انقطاع امدادات الغاز نظرا لوجود مخزون استراتيجي من المازوت لدى الشركة يكفيها لمدة اسبوع اضافة الى تعاقدها على كميات من المازوت خلال الفترة المقبلة .

كان اللواء مدحت صالح رئيس مدينة ومركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء صرح بان اعادة تصليح محبس انبوب الغاز الطبيعي الذى تم تدميره لن يستغرق اكثر من اسبوع واحد .

اضاف يوسف ان ما يقلق الشركة هو صعوبة ضمان حصولها على توريدات المازوت خلال الفترة المقبلة لعدة عوامل على راسها مخاطر نقص المخزون لدى الشركة الموردة اضافة الى ان عمليات نقل المازوت الى مقر الشركة يحيطها الكثير من المخاطر نظرا لاستخدام شاحنات لنقلها بدلا من استخدام خطوط الانابيب .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل