المحتوى الرئيسى

" جلف نيوز".. حزمة المساعدات الإماراتية تجدد الثقة في انتعاش مصر.

07/06 08:19

دبي في 6 يوليو/ وام / أكدت صحيفة " جلف نيوز " أن علاقات الإمارات و مصر ظلت قوية حتى خلال الأيام العصيبة عندما علقت عضوية مصر في جامعة الدول العربية بعد توقيعها معاهدة السلام مع إسرائيل خلال عام 1979.

و تحت عنوان / حزمة المساعدات الإماراتية تجدد الثقة في انتعاش مصر / قالت إن صانعي القرار في الإمارات ينظرون على نحو دائم إلى مصر بأنها قلب وروح العالم العربي وأن دورها الرائد في كل المجالات ساهم بشكل كبير في نمو منطقة الخليج حتى قبل استقلال معظم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. وظل الأساتذة والأطباء والمهندسون والمستشارون السياسيون المصريون يعملون في منطقة الخليج عندما كانت الدول العربية الأخرى في حاجة إلى خبراتهم.

وأوضحت أن إعلان دولة الإمارات بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " اعتماد ثلاثة مليارات دولار كحزمة مساعدات لجمهورية مصر العربية لدعم التحول نحو الديمقراطية بعد ثورة 25 يناير .. لم يأت مفاجأة .

ونوهت بأن مصر مرت بظروف صعبة جدا خلال ستة أشهر الماضية حيث أشارت الإحصائيات الرسمية الى صعوبة الوضع الاقتصادي وتراجع عائدات السياحة منذ بدء الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

ورأت أن حزمة المساعدات الإماراتية تأتي كتصويت بالثقة في مقدرة مصر على تجاوز الأزمة واستعادت دورها القيادي في المنطقة .. كما أنها تعد بيانا قويا بأن المتغيرات الأخيرة في مصر لن تصب في مصلحة المصريين فقط بل تخدم أيضا مصالح العالم العربي.

وأشارت إلى تأكيد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان../ أن التغيرات السياسية في مصر ستعزز الثقة والتفاؤل في شعب مصر حتى يواصل دوره الرياي والحيوي على المستويين الإقليمي والدولي //.

وشددت " جلف نيوز " في ختام إفتتاحيتها على أن هذه الثقة في مستقبل مصر ودورها الإقليمي يبعث رسالة للآخرين في المنطقة خاصة الذين كانوا يعتقدون أن الوضع في مصر يمثل فرصة لهم لملء " فراغ مؤثر " في المنطقة.

خلا / جم / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل