المحتوى الرئيسى
worldcup2018

الجولة الصباحية: إنخفاظ رسائل السخام بأكثر من 82% خلال سنة – نسبة تصفح الإنترنت من الأجهزة المحمولة – جوجل لم تعد بحاجة لتويتر

07/06 08:16

ذكر تقرير لمدونة Mashable بأن عدد الرسائل البريدية المزعجة (السبام أو السخام) المرسلة عالميا قد انخفظت من 225 مليار رسالة كانت ترسل يوميا خلال يوليو 2010، إلى 40 مليار رسالة يومية خلال يونيو 2011.

يرجع هذا الانخفاض إلى تحالف خبراء الأمن والشركات الكبيرة لمعالجة الأمر، وهو المجهود الذي توج منذ أشهر قليلة بنجاح مايكروسوفت في توقيف شبكة Rustock التي تعتبر مصدر حوالي 40% من مجموع رسائل السخام المرسلة عالميا.

نسبة تصفح الإنترنت من الأجهزة المحمولة

كشف تقرير لـ NetMarketShare أن نسبة تصفح الإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة قد وصلت إلى 8.2% ، وعلى رأسها يأتي هاتف أيفون بنسبة 2.9%، تليه هواتف أندرويد بنسبة 2.6% ثم أيباد بنسبة 2.1%. في حين لا تصل نسبة تصفح الإنترنت من خلال الأنظمة الأخرى المختلفة (بلاكبيري، سامبيان، ويندوز) إلى 0.7%.

جوجل لم تعد بحاجة لتويتر

وقعت جوجل مع تويتر سنة 2009 شراكة تحصل بموجبها على حق الوصول إلى كل المحتويات المنشورة في تويتر، بشكل فوري، لأجل خدمتها الخاصة بالبحث في الزمن الحقيقي، والتي كانت تتيح للباحثين الوصول من خلال محرك بحث جوجل إلى الأخبار والتحديثات المنشورة في تويتر بشكل فوري، مع دمج بيانات أعضاء تويتر ضمن نتائج البحث.

لكن العقد بين جوجل وتويتر انتهى يوم 2 يوليو، دون أن تهتم جوجل بتجديده، مما يعني أنها لم تعد بحاجة لتلك مع الشراكة. قد يرجع ذلك إلى عدم فعالية تلك الشراكة، أو ثمة شيء ما بديل تعده جوجل، ضمن مشروعها الجديد ”جوجل+“.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل