المحتوى الرئيسى

تحطم طائرة شحن للناتو بأفغانستان

07/06 11:31

جندي من المارينز الأميركي في دورية مشتركة مع نظيره الأفغاني في هلمند (رويترز)


تحطمت طائرة شحن تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) شمال أفغانستان في وقت يستعد فيه مجلس الأمن لمناقشة الخطط الرامية إلى نقل المسؤولية الأمنية للسلطات الحكومية الأفغانية.

 
فقد نقل مراسل الجزيرة في كابل عن مصادر حكومية أفغانية قولها إن طائرة شحن تابعة لحلف الناتو تحطمت بمديرية غوربند في ولاية بروان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.
 
وأشار إلى أن المتحدث الرسمي باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد أعلن في اتصال هاتفي مع الجزيرة مسؤولية الحركة عن إسقاط الطائرة ومقتل جميع ركابها.
 
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن حاكم ولاية بروان عبد البصير سالاجي قوله إن طائرة شحن استأجرتها قوات أجنبية تحطمت في منطقة جبلية بمديرية سياجرد، مشيرا إلى أن السلطات المحلية أرسلت فريق إنقاذ إلى الموقع النائي الذي سقطت فيه الطائرة.
 
في حين أشار مسؤول محلي آخر إلى أن انفجارا كبيرا دوى في المنطقة عندما اصطدمت الطائرة في الجبال دون أن يشير إلى موقع سقوط الطائرة بشكل دقيق.
 
في نفس السياق، نفى متحدث باسم قوات حلف الناتو العاملة في إطار القوة الدولية المساندة لتثبيت الأمن والاستقرار في أفغانستان (إيساف)، أن تكون الطائرة مستأجرة من قبل الحلف أو تابعة لقوات إيساف.

 
كوريا الجنوبية
وفي سول، أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية الأربعاء تعرض معسكر كوري جنوبي لعمال إعادة إعمار في أفغانستان لهجوم صاروخي جديد هو الـ12 من نوعه خلال العام الحالي.
 
وأوضحت الوزارة أن خمس قذائف صاروخية سقطت قرب المعسكر في ولاية باروان عند الساعة 1:47 فجرا بتوقيت أفغانستان، مشيرة إلى أنه لم ترد أي أنباء عن سقوط ضحايا.
 
وكان المعسكر -الذي يتمركز فيه حوالي 90 عاملا كوريا وعدد من ضباط الشرطة بالإضافة إلى 270 من الجنود لحمايتهم- قد تعرض لهجوم مشابه في الثاني من الشهر الماضي، مضيفة أن هذا الهجوم الأخير هو الثاني عشر ضمن سلسلة من الهجمات التي استهدفت المعسكر الكوري الجنوبي في هذا العام.

الجندي البريطاني سكوت مكرلين الذي عثر على جثته في هلمند أمس الثلاثاء (الفرنسية)

جنود قتلى
وكانت قيادة قوات إيساف أعلنت في بيان لها الثلاثاء مقتل ثلاثة من جنودها بانفجار قنبلة يدوية شرق أفغانستان إضافة إلى جندي آخر في هجوم مسلح آخر في نفس المنطقة، علاوة على إعلانها مقتل أحد جنودها الاثنين جنوب أفغانستان.
 
كما أعلنت وزارة الدفاع البريطاني يوم الثلاثاء العثور على الجندي المفقود سكوت مكرلين من الفرقة الملكية في أسكوتلندا مقتولا بأعيرة نارية في ولاية هلمند جنوب غرب أفغانستان، وكانت حركة طالبان قد أعلنت قتل الجندي بعد أسره في ولاية باباجي يوم الأحد الماضي.
 



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل