المحتوى الرئيسى

كيف تحافظين على هدوء طفلك داخل المطعم

07/06 05:18

إذا كنت ستصطحبين طفلك لتناول وجبة مع العائلة خارج المنزل ، فبالتأكيد عليك التحضير لهذا الأمر والتحدث مع طفلك كى يكون هادئا ومهذبا داخل المطعم.

- تدربى مع طفلك قبل الذهاب للمطعم على كيفية تصرفه هناك لمواجهة المواقف المختلفة التي لم يتعرض لها قبلا. ويمكنك مثلا أن تلعبى معه أنكما فى مطعم وتطلبى منه أن يحافظ على هدوئه وأدبه.

- يجب أن تتحدثى مع طفلك عن الطريقة المهذبة التى تريدينه أن يتصرف بها وهو فى المطعم. وتشرحى كيف يجب أن يظل جالسا على المائدة ولا يقوم بإزعاج الناس.

- حاولى أن تختارى المطعم الذى ستصطحبين طفلك إليه بعناية وخاصة أن الأطفال الصغار والأطفال ما قبل دخول المدرسة ليس من عاداتهم الجلوس لوقت طويل بدون حركة. ولذا، اختاري المطعم الذي يحتوى على كراسي مخصصة للأطفال ، كما أنه يجب أن يحتوى على ألعاب وكتب تلوين وألوان ليلهو بها الطفل أثناء انتظار الطعام.

- اسمحى لطفلك بأن يختار الطعام. أما إذا كان المطعم يتبع نظام البوفيه المفتوح، فلا تتركى طفلك أبدا يختار طعامه بنفسه حتى لا يؤذى نفسه أو يمد يده ليأخذ الطعام بشكل غير لائق.

- حاولى أن تجعلى طفلك مرتاحا داخل المطعم، فمثلا إذا ان هناك كوب معين فى المنزل يحب الشرب فيه، فيمكنك أن تأخذيه معك ليشرب منه حتى يبدأ فى التعود على الشرب من الأكواب الزجاجية.

- وأخيراً اختاري الوقت المناسب الذي لا يكون المطعم مزدحما فيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل