المحتوى الرئيسى

متظاهرو السويس: لن ترهبنا البلطجية ومستمرون فى الاعتصام بالميدان

07/06 02:16

احتشد المئات من المتظاهرين بميدان الأربعين بالسويس مساء اليوم، مرددين شعارات "بلطجية بلطجية العصابة هيه هيه" و"كفاية ذل.. كفاية مهانة.. كفاية خيانة للأمانة"، "اتأخرنا كتير كتير.. يا شهيد إحنا آسفين"، مؤكدين أنه لن يرحلوا من الميدان ومستعدون لمواجهة أى بلطجة من جانب فلول الوطنى على حد وصفهم، حيث وجه المتظاهرون أصابع الاتهام فى الأحداث التى شهدها السويس عصر اليوم إلى أهالى المتهمين ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى فلول الحزب الوطنى، حيث أكد جميع المتظاهرين على إنهاء الاعتصام فى حالة واحده فقط هى "سرعة محاكمة قتلة الشهداء ومحاكمة علنية للرئيس السابق".

على جانب آخر، قامت اللجان الشعبية بعمل كردون أمنى حول الميدان والتحقق من هاوية كل الأشخاص الذى يقومون بعمليات التصوير بالميدان كنوع من الرقابة لعدم اختراق المتظاهرين وحمايتهم من الخارجين عن القانون والبلطجية، على جانب آخر ولليوم الثانى على التوالى تشهد جميع شوارع السويس اختفاء تام لقوات الشرطة، مع التواجد المكثف لقوات الجيش الثالث الميدانى أمام الأماكن الحيوية بالمحافظة.

من جانبهم، يستعد أهالى الشهداء للسفر غدا إلى محكمة جنايات التجمع الخامس يرافقهم العشرات من شباب السويس لسماع الحكم على الطعن المقدم من النائب العام عبد المجيد محمود المتعلق بإخلاء سبيل المتهمين بقتل ثوار السويس بكفالة 10 آلف جنيه وتأجيل القضية إلى 14 سبتمبر القادم.

يذكر أن ميدان الأربعين بالسويس شهد عصر اليوم أعمال بلطجة من بعض الخارجين عن القانون، مما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين بإصابات مختلفة وتم نقل احدهم إلى مستشفى السويس العام فى حالة خطيرة نتيجة قطع كامل فى الرسغ الأيسر.

موضوعات متعلقة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل