المحتوى الرئيسى

مصر تنفي استئناف ضخ الغاز إلى إسرائيل

07/06 09:14

العريش: نفى مصدر أمني بارز في شمال سيناء صحة الأنباء التي ترددت عن استئناف تصدير وضخ الغاز المصري إلى إسرائيل مساء الثلاثاء.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المصدر قوله :"إنه لم يتم إصلاح ما تم تدميره وتفجيره في المحطة قبل 48 ساعة فقط من قبل ملثمين مجهولين ، وإن التحقيقات جارية حتى الآن لمعرفة منفذي عملية التفجير".

وأوضح المصدر أن عملية إعادة الضخ تتطلب وقتا كبيرا لاختبار الأنبوب وكذلك تجريبه قبل عملية إعادة ضخ الغاز فى الأنبوب، وأن عملية إعادة الضخ تمت بالنسبة للسوق المحلى فقط، للمنازل ومصانع الأسمنت فى وسط سيناء وكذلك المحطة البخارية الكهربائية.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية ذكرت مساء الثلاثاء في موقعها الإلكتروني أن عملية ضخ الغاز لإسرائيل استؤنفت بعد ثالث عملية تفجير تستهدفه منذ ثورة 25 كانون ثان / يناير.

وكانت قرية النجاح بمدينة بئر العبد التي تبعد 80 كم غرب مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، للمرة الثالثة بعد ثورة 25 يناير والإطاحة بالرئيس محمد حسني مبارك من الحكم ، قد تعرضت لتفجير خط أنابيب تصدير الغاز الطبيعي المصري إلى إسرائيل والأردن .

ويأتي هذا التفجير خلال المحاكمة الحالية لوزير البترول الأسبق سامح فهمي بتهمة إهدار مئات الملايين من الدولارات بعقد تصدير الغاز لإسرائيل الذي تم توقيعه عام 2005.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأربعاء , 6 - 7 - 2011 الساعة : 5:42 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الأربعاء , 6 - 7 - 2011 الساعة : 8:42 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل