المحتوى الرئيسى

التفجير الثالث

07/06 01:54

دعونا هنا ننظر إلي الذين نفذوا عملية التفجير ويقال ان معهم شخصاً فلسطينياً وهو احد الذين تم الاشتباه فيه ما قبل عندما وقع التفجير الثاني، ولكن الذي لا افهمه هو بعض المعلومات التي اكدت ان هذا الشخص دخل مصر منذ اسبوعين!! كيف يكون مرصودا ومعروفا ومطلوبا ثم يخرج من مصر ويعود إلي الدخول مرة اخري بل ويشترك في التفجير الثالث! لا شك ان هناك معلومات غير صحيحة في هذه الواقعة، ولكن هذه المعلومات تنتقل إلي دول العالم، وهم هناك يعتبرون أن اي معلومة صحيحة ويحللون ويستنتجون، واشتباه مصر في وجود مثل هذه الشخصية دون القدرة علي إلقاء القبض عليها أو حتي محاصرتها هو أمر يدعو إلي الشك، والذي يصل إلي معلومات حول احد الاشخاص يستطيع أن يصل إلي معلومات عن بقية المشاركين، وحتي الآن تشير كل الدلائل السابقة والحالية إلي أن هناك مثلمين مسلحين يتحركون بسيارات نصف نقل ومعهم دراجة بخارية ويقومون بوضع متفجرات ويختفون في الصحراء.

القصة اذن ان هناك مجموعة من الارهابيين في جزء من شمال سيناء يتحركون علي مزاجهم ويختارون تنفيذ عملياتهم ضد خط تصدير الغاز فقط، وهذا هو هدفهم حتي الآن، ولا احد يدري ما هو هدفهم التالي اذا كانوا مثلا سيعترضون علي أمور داخلية في مصر، نحن نعلم صعوبة تأمين خط الغاز ولكن التأمين ليست مهمة مستحيلة، واذا كانت هناك رسالة بأن مصر لا تريد تصدير الغاز إلي اسرائيل فإن التفجيرات تعطي رسائل اخري ان مصر ليس بها استقرار وان مصر ليس بها أمن بدليل تفجير نفس الخط ثلاث مرات، وان مصر ليست آمنة للسياح خاصة في سيناء..

للمرة الألف، يجب ان تتحرك الحكومة المصرية بشكل مختلف مع ملف الغاز حتي لو كان هناك تحكيم دولي بعد ذلك، أي تحرك رسمي سيوقف الكثير مما نتعرض له، ويجب أيضا ان نعامل اسرائيل كما تعاملنا دون ان نخشي ان «تزعل» امريكا وتل ابيب، وحتي اذا كان هناك تأثير علي العلاقات.. فلنتذكر ما فعلته بنا اسرائيل في كل المعاهدات القديمة ونعاملهم بنفس الطريقة، والا سنجد انفسنا امام التفجير الرابع والخامس والسادس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل