المحتوى الرئيسى

مواقف

07/06 01:25

إذا كان الناس يريدون أن يرفعوا فتاة ساقطة فما الذي يصنعونه؟

أولا: لا يوجد سقوط مطلق.. فالذي يسقط من الممكن أن ينهض.. والذي أخطأ يمكن أن يتوب. والذي انكسر يمكن إصلاحه.. والسقوط كما هو ممكن.. فإن النهوض ممكن أيضا.. بالإرادة والفهم..

ويقول الناس: هذه الفتاة صورة من أمها.. وقالوا: أبوها هو السبب.. إنه هو الذي تركها وحدها.. ولم يراع اختيار أصدقائها.. ولا الكتب والأفلام والأغاني التي تتأثر بها.. ثم إن الأب هو الذي جعل الابنة تتعلق بأمها بسبب قسوته الشديدة عليها..وعندما اقتربت البنت من أمها قلدتها!.

ويقال.. ويقال.. ولكن ما الذي يمكن عمله لإنقاذ فتاة سقطت.. هل من الممكن عمل شيء؟ نعم..

إنها إذن قصة العصفور الذي سقط في حفرة عميقة ضيقة وحاول كثيرون إنقاذ هذا العصفور, بعضهم قال: نمد له خيطا ونلف الخيط حول عنقه ونسحبه.. ولكن لو فعلوا ذلك لاختنق العصفور ومات..

وقال آخرون: نلقي للعصفور شريطا من الورق الطويل ونضع علي الورق صمغا يلتصق بالعصفور ونجذبه إلي أعلي, وبعض الناس أخذ يدعو الله أن يحقق المعجزة وينقذ العصفور.. وبعض الناس أدرك أن العصفور ميت لا محالة فأخذ يبكي عليه..

وجاء طفل صغير.. ولابد أنه فكر في كل هذه الاحتمالات واهتدي إلي حل.. هذا الحل هو نوع من المعجزة.. وجاء الطفل بزجاجة من الرمل الناعم.. وظل يلقي الرمل بخفة, وقليلا قليلا وعلي مهل وصبر فكان الرمل يهبط إلي قاع الحفرة فيتحرك فوقه العصفور وارتفع الرمل تحت قدمي العصفور, فارتفع العصفور نفسه وامتدت يد الطفل وأنقذت العصفور!.

شيء من هذا أيضا يرفع كل فتي سقط.. وكل فتاة سقطت!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل