المحتوى الرئيسى

عنان يؤكد للأحزاب ثبات موقف الجيش إلى جانب الشعب

07/06 01:23

أعلن الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى ـ خلال لقائه مع خمسة عشر من ممثلى الأحزاب أمس ـ ثبات موقف الجيش إلى جانب الشعب، مؤكدا التزام القوات المسلحة بحرية وكرامة المواطن،

مشيرا إلى أن مصر ستتجاوز المرحلة الحالية إلى غد أفضل.

وقد اتفق ممثلو الأحزاب ـ الذين حضروا الاجتماع ـ على ضرورة إجراء انتخابات حرة نزيهة تعبر عن رأى المواطن المصرى، ومحاكمة رموز الفساد، وعودة الأمن والأمان للشارع المصرى.

شارك فى الاجتماع ممثلون عن أحزاب: الحرية والعدالة، والوسط، والنور، والعدل، والوفد، والإصلاح والتنمية، والأحرار، والتكافل، والخضر المصرى، والجمهورى الحر، والاتحاد الديمقراطى، والغد، ومصر الحديثة، والعربى الاشتراكى، والثورة.

وتناول اللقاء العديد من الموضوعات، منها دور القوات المسلحة فى أثناء الثورة، والانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة، والموقف الأمنى، ودور الإعلام والأزمة الاقتصادية الحالية، التى تمر بها البلاد، والأحداث الطائفية الأخرى.

وأكد الفريق سامى عنان، خلال اللقاء، أن القوات المسلحة لها موقف ثابت منذ بدء ثورة 25يناير، وهو الوقوف بجانب الشعب، مؤكدا أن هذا الموقف واضح فى الداخل والخارج، وأن بعض الدول تدرس لأبنائها هذا الموقف البطولى للجيش المصرى.

وقال عنان: إن مهمة القوات المسلحة الأساسية هى الدفاع عن شعب مصر، وإن المجلس الأعلى ثابت على موقفه مع الشعب حتى عندما كان النظام السابق قائما، مؤكدا أن القوات المسلحة سوف تظل الحامية لمصالح الشعب، وستوفر الحرية والكرامة للمواطن المصرى، وأنه بسواعد شباب الوطن سنعبر المرحلة الراهنة ونصل إلى غد أفضل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل