المحتوى الرئيسى

صحافة الأربعاء : الأهلى يضم السيد حمدى .. مصير الصقر مرهون بالدرع .. جوزيه يراهن على ذئاب الجبل .. النادى يعاقب معوض بـ100 ألف جنيه .. إيقاف شيكابالا لنهاية الموسم

07/06 10:56

اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار النادى الأهلى صباح اليوم الأربعاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الأهلي يعلن في الساعات المقبلة تفاصيل التعاقد مع السيد حمدي

يعلن النادي الأهلي خلال الساعات المقبلة تفاصيل التعاقد مع السيد حمدي مهاجم بتروجت مقابل‏4‏ ملايين جنيه بالاضافة الي مصطفي شبيطة ومحمود توبة بيع نهائي وبذلك اصبحت فرصة انضام حسين حمدي مهاجم المقاصة في غاية الصعوبة‏.‏

من ناحية اخري, دعا مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي لاعبيه إلي الاحتفال بدرع الدوري أمام المقاولون العرب غدا في الجولة قبل الأخيرة من منافسات المسابقة التي يتصدرها الفريق بفارق5 نقاط عن منافسه التقليدي الزمالك, وطالب المدير الفني اللاعبين بالتركيز في مباراة المقاولون الذي هبط فعليا إلي القسم الثاني وحثهم علي بذل الجهد للاحتفاظ بالبطولة للعام السابع علي التوالي. وقال البرتغالي للاعبيه لا أجد مبررا لهذا التوتر العصبي الذي لعبتم به أمام سموحه ولا اعرف ما هو السبب الحقيقي وراء الحالة التي ظهرتم بها. وأشار إلي أننا نتصدر البطولة بفارق5 نقاط بعدما تخلصنا من الضغوط التي كانت علينا بتعويض فارق النقاط الست وإزاحة الزمالك عن طريقنا وعودتنا لمكاننا الطبيعي وهو الأمر الذي يجب أن يدفعنا لان نلعب بأعصاب هادئة لا أن نكون مضغوطين.

وكان الجهاز الفني قد تجاوز ازمة سيد معوض الظهير الأيسر بعدما اعتذر لجوزيه عن انفعاله بين شوطين مباراة سموحة, وذلك بعدما تفهم المدير الفني وجهة نظر اللاعب والتي يجب إلا تخرج عن كونها تصرفا صحيا من اللاعب الذي تملكته الغيرة والرغبة في الاستمرار مع الفريق وان كان قد شاب التصرف نوع ما من الحدة فان الموقف يجب إلا يأخذ أكثر مما يستحق فلا يمكن التدخل في اختيارات جوزيه الفنية ولكن يجب عليه أيضا أن يوضح للاعبه أسباب جلوسه علي دكة البدلاء وإشراك لاعب في غير مركزه.

يذكر أن سيد عبد الحفيظ مدير الكره اكتفي بفرض غرامة ماليه علي معوض قيل أنها50 ألف جنيه وفي رواية أخري100 ألف جنيه وكان يتوجب علي مدير الكره أن يعلن عن عقوبة لأنه أمر طبيعي ولا تستحق أن تكون سرا وربما توضيح العقوبة يكون له مردود ايجابي لفرض الانضباط والالتزام الذي يعتبره الاهلي دائما في المقدمة وقبل فنيات اي لاعب. وشارك سيد معوض في تدريبات الأمس بعد انتهاء الأزمه وذلك استعدادا لمباراة المقاولون العرب التي تقام بملعب الأخير بالجبل الأخضر. وشهد المران مشاركه جميع اللاعبين خاصة بعد عودة وائل جمعه وجدو من الإيقاف واستعدادهم للمشاركة في المباراة, وظهر لاعب الوسط محمد شوقي وصانع الألعاب محمد ابوتريكه بمستوي جيد وربما يكون لهما دور في مباراة المقاصة بالأسبوع الأخير للدوري تمهيدا لمشاركتهم بشكل اساسي في مباراة الوداد17 الشهر الجاري في أولي مباريات دوري رابطة الإبطال الافريقي.

أثارت مفاوضات الزمالك مع أحمدحسن لاعب الأهلي. تساؤلات في الشارع الرياضي, وهو ما يؤكد علي صحة ما تم نشره من قبل.

وكان الأهرام قد انفرد في23 مايو الماضي باتفاق قائد المنتخب الوطني احمد حسن مع مسئولي الزمالك من اجل الانتقال إلي صفوف الأخير.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة من حق احمد حسن أن يتفاوض مع اي ناد وهو ما ينطبق علي الزمالك أيضا لان اللاعب حر, هناك اجتماع السبت المقبل مع لاعبي الفريق احمد حسن واسامة حسني سيتم حسم الأمر خلاله بالتجديد أو منحهما الحرية في الانتقال.

- رئيس لجنة الحكام‏:‏ قرارات فهيم سليمة‏ .. وسمير أدار لقاء الأهلي وسموحة بـ شجاعة

اعتبر عصام صيام رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة القرار الذي اتخذه الحكم الدولي سمير محمود عثمان باحتساب ركلة جزاء لصالح سموحة في لقائه أمام الأهلي قرارا جريئا يستحق الاشادة به‏!!‏ وذلك للتوقيت الذي احتسب فيه اللعبة أمام الجماهير التي امتلأ بها استاد القاهرة خاصة, وانه كان متقدما ايضا بهدف وادار اللقاء بشجاعة.

وقال صيام ان نزول الفريقين في هذا اللقاء متأخرون اكثر من خمس دقائق ذكره الحكم في تقريره, وهو ما يعرض الفريقين لعقوبات من لجنة المسابقات سواء الاهلي وسموحة. أما عن الوقت المحتسب بدل الضائع والذي احتسبه لسبع دقائق فانه هو الميقاتي الوحيد للمباراة.

وعن لقاء الاتحاد السكندري والزمالك والذي شهد أحداثا عديدة قال صيام: ان فهيم عمر كانت قراراته سليمة, ولكن تنفيذه لها كان فيه بعض العصبية. ومن جانب آخر أوضح الحكم الدولي فهيم عمر انه لم يكن مشدودا خلال ادائه في هذا اللقاء, ولكن كان لابد من الحزم امام اللاعبين لأن ظروف اللقاء تحتاج إلي ذلك.

وفسر فهيم موقفه عندما قام باخراج الكارت الأصفر الثاني والطرد لشيكابالا وذلك لسوء السلوك عندما قام شيكابالا بالإشارة بيديه إلي الحكم. وقال لابد ان يحصل علي الإنذار قبل خروجه من الملعب ولذلك ذهبت إليه مسرعا قبل خروجه لان في ذلك اهانة لجميع الحكام والحفاظ علي كرامة الحكام حق لابد ان نحافظ عليه جميعا.

ومن جانبه قال عصام صيام ان مستوي التحكيم خلال الاسبوع الـ28 كان مرضيا ولا توجد قرارات مؤثرة علي نتائج اللقاءات بدليل أنه لم تكن هناك شكاوي من أحد الأندية رغم صعوبة موقف البعض منهم.

وكانت لجنة الحكام قد عقدت اجتماعا أمس حضره الحكام الدوليون والدرجة الأولي قام خلالها رئيس اللجنة بشرح أهم الايجابيات والسلبيات خلال اللقاءات الماضيته من خلال شرائط الفيديو وتقارير المراقبين.

- تعديل مواعيد مباراتي الزمالك ودجلة‏..‏ والأهلي مع المقاولون

قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم في اجتماعها أمس برئاسة عامر حسين إجراء تعديلات علي مباريات الأسبوعين الـ‏29و‏30من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم‏,‏ حيث قررت أن تقام مباراتا الزمالك ووادي دجلة, والمقاولون العرب أمام الأهلي في الساعة الثامنة والنصف مساء غد الخميس ضمن منافسات الأسبوع الـ29 مع نقل مباراة المقاولون العرب وحامل اللقب إلي استاد الكلية الحربية بدلا من استاد المقاولون العرب, وذلك تلبية لمطلب الأمن الذي طلب ذلك نظرا لقرب المسافة بين استادي القاهرة والمقاولون.

كما قررت اللجنة بأن تقام مباريات هذا الأسبوع في السادسة مساء بدلا الرابعة والنصف مساء. وقررت اللجنة تعديلا علي مواعيد مباريات الأسبوع الـ30للمسابقة, وهي الجولة الأخيرة من المنافسات بإقامتها جميعها يوم الأحد المقبل الموافق10 يوليو الحالي بدلا من الاثنين11 باستثناء مباراة وادي دجلة وسموحة التي ستقام يوم الاثنين.

ويأتي التعديل الأخير بالأسبوع الـ30 من المسابقة لإتاحة الفرصة لسفر المنتخب العسكري إلي البرازيل للمشاركة في بطولة العالم العسكرية. وأكدت اللجنة أنه في حالة الاستمرار في المنافسة بين الأهلي والزمالك علي القمة فسوف تقام مباراتا الإنتاج الحربي أمام الزمالك, والأهلي مع المقاصة في موعد واحد وهو الثامنة والنصف مساء يوم الأحد المقبل.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الصقر يعترف بمفاوضاته مع الزمالك .. وجوزيه لا‮ ‬يعارض استمراره في الأهلي‮ ‬

شهدت تدريبات الفريق الاول لكرة‮ ‬القدم الأول بالأهلي أمس مشاركة سيد معوض ظهير أيسر الفريق بعد اعتذاره لمانويل جوزيه المدير الفني للفريق علي ما بدر منه بين شوطي مباراة الفريق الاخيرة أمام سموحه بالدوري‮.. ‬وكان اللاعب قد امتثل للعقوبة الموقعة عليه بحرمانه من تدريبات الفريق أمس الاول وتغريمه‮ ‬50‮ ‬ألف جنيه‮.. ‬تم تقسيم اللاعبين إلي مجموعتين خلال مران أمس استعدادا للقاء المقاولون‮ ‬غدا في الاسبوع التاسع والعشرين للدوري‮..

‬ضمت الأولي مجموعة الأساسيين الذين شاركوا أمام سموحة حيث اكتفوا بالجري حول الملعب،‮ ‬وبعدها أدوا تدريبات بدنية خفيفة من أجل فك العضلات وذلك تحت قيادة فيدالجو مدرب الأحمال بينما ضمت المجموعة الثانية مجموعة البدلاء ومعهم الرباعي الذي شارك في مباراة سموحة سيد معوض ودومينيك داسيلفا واسامه حسني وأمير سعيود حيث قاموا بأداء تقسيمة بطول الملعب والتي شارك خلالها الثنائي بيدرو المدرب العام للفريق ومحمد يوسف المدرب المساعد‮.. ‬

وبعد المران توجه أحمد شكري الي جامعة القاهرة للخضوع إلي قياسات حول منطقة الإصابة التي يعاني منها بالمنطقة المحيطة بالحوض بكلية العلاج الطبيعي،‮ ‬حيث أن جهاز القياسات الذي يستخدمه اللاعب‮ ‬غير متوفر إلا في أماكن محدودة منها كلية العلاج الطبيعي،‮ ‬وغادر اللاعب بصحبة دكتور حامد الخزامي أحد أعضاء الجهاز الطبي بالقلعة الحمراء

وستحدد نتيجة القياسات إمكانية مشاركة اللاعب في التدريبات الجماعية في حالة وجود فروق بسيطة بين العضلات مع خضوعه للتقويات في نفس الوقت،‮ ‬وفي حالة وجود فروق عضلية كبيرة سيستمر اللاعب في برنامجه التأهيلي دون الانتــــظام مــــع الفريق‮.‬

وعن حالة حسين‮ ‬غنيم سيبدأ الجري بعد أربعة أيام في محاولة لمعرفة مدي تطور حالته،‮ ‬حيث أن اللاعب كان يخضع لراحة سلبية منذ أسبوع خوفاً‮ ‬من حدوث نتائج عكسية قد تؤدي إلي تدخل جراحي في منطقة الركبة‮.‬

حكاية العجوز حسن

أما بشأن حكاية اللاعب‮ ‬العجوز احمد حسن مع الزمالك وتوقيعه من عدمه فقد اعترف اللاعب بالجلوس مع عمرو الجنايني للتفاوض واللعب للزمالك من الموسم القادم مؤكدا أن ذلك من حقه لكن اذا اراده الاهلي فستكون الأولوية للأهلي وأنه يتفاوض مع أندية أخري كثيرة محلية وخارجية لتكوين مستقبله‮.. ‬وبسؤال أحد المقربين لجوزيه عن رغبته في التجديد للاعب أو رحيله أكد أن جوزيه قال له بالحرف الواحد‮ :‬احمد حسن من اللاعبين أصحاب الروح العالية وأنه لا يمانع من التجديد له أو استمراره‮ ‬

ومن جانبه رفض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي التعليق علي ما أثير حول اقتراب انتقال أحمد حسن للزمالك بعد التراخي في التجديد له حتي الآن‮.. ‬وأكد عبد الحفيظ أنه لن يتحدث عن لاعب بعينه،‮ ‬مشيراً‮ ‬إلي أن لجنة الكرة والجهاز الفني قرروا تأجيل فتح ملف التجديد إلي أن يتم حسم الدوري،‮ ‬مؤكداً‮ ‬علي أنه بمجرد حسم الدوري خلال مباراة المقاولون يوم الخميس القادم سيتم فتح هذا الملف في اجتماع اللجنة يوم السبت‮.. ‬

وبسؤاله عن المفاوضات مع لاعبي الأندية التي هبطت أمثال المقاولون العرب وسموحة قال‮: »‬المفاوضات لا تزال مستمرة،‮ ‬ولكنها عن طريق المفاوضات الشرعية مع إدارات الأندية‮ ‬،‮ ‬حيث أننا ما لا نقبله علي النادي الأهلي لا نحب أن نتبعه مع باقي الأندية،‮ ‬لذلك فنحن لا نتحدث مع لاعب دون إذن ناديه‮«.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- العميد يفتح النار على الجميع .. الزمالك البطل الحقيقى للدورى .. والمجلس مسئول عن ضياعه

رفض حسام حسن المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك أن يلتزم الهدوء ولو لمرة خلال هذا الموسم وقام بمهاجمة العديد من الجهات والشخصيات منها مجلس ادارة ناديه المستشار جلال ابراهيم ملمحا الى تدخل أيدٍ خفية من اجل ابعاد الزمالك عن مقدمة الدورى وعدم حصوله على اللقب من اجل المنافس التقليدى له الاهلى .

أكد حسام حسن أن الزمالك هو الاحق بلقب بطولة الدورى هذا العام .. مشيرا إلى أن الجميع يعرف أن الزمالك لعب بشرف وان هناك من كان يقف ضد الفريق ولا يرضى له الفوز ببطولة الدورى العام وهذا ما ظهر واضحا فى ضياع العديد من النقاط بفعل فاعل.

وقال العميد لقد بذل الجهاز الفنى واللاعبون كل ما فى وسعهم من أجل عودة الدرع إلى القلعة البيضاء حتى أنهم كانوا وكأنهم ينحتون فى الصخر لانهم لم يكونوا يواجهون المنافسين فقط بل عدد من العوامل الخارجية والبعيدة عن كرة القدم .. وأشاد المدير الفنى بجماهير الزمالك الوفية لناديها والتى ساندت الفريق ووقفت خلفه بكل قوة مؤكدا أنهم الابطال الحقيقيون لبطولة الدورى العام .

هدد المدير الفنى للنادى الأبيض بإقامة مؤتمر صحفى لكشف الظروف التى تعانده فى حال عدم توفير إدارة النادى لمتطلباته للموسم المقبل فى صيغة شديدة اللهجه للمستشار جلال ابراهيم رئيس النادى الذى دائما ما يتحجج بالظروف المالية الصعبه للنادى

وقال العميد إذا لم يتم توفير متطلبات الجهاز الفنى سأعقد مؤتمرا صحفيا لشرح الظروف التى نعانى منها أمام جماهير النادى قبل بداية الموسم .. وطالب العميد بالتعاقد مع خمسة لاعبين سوبر فى فترة الانتقالات الصيفية للمنافسة على الدورى فى الموسم المقبل.

اضاف المدير الفنى ان الجميع يعلم جيدا الظروف الصعبة التى مر بها الفريق سواء فى المباريات اومن الناحية المادية والتى كانت سببا فى الكثير من المشاكل كخروج اللاعب محمود عبدالرازق شيكابالا عن تركيزه كثيرا خلال الفترة الاخيرة من الموسم نتيجة لعدم تجديده للفريق ولوجود اكثر من عرض للاعب الأمر الذى أفقده تركيزه تماما وجعله بعيدا عن مستواه .

لكنه أكد أن كل عشاق الفريق الابيض يعلمون جيدا ما فعله حسام حسن مع الزمالك والذى جعله فى مكانه الصحيح وسط الكبار بعد ان كان بعيدا لفترة كبيرة وصلت لست سنوات متتالية وانه استطاع ان يبنى فريقا جديدا معتمدا على الشباب على الرغم من الظروف المادية الصعبة للنادى .

- مصير الصقر مرهون بالدرع .. أحمد حسن يعترف بمفاوضات الزمالك..وجوزيه يراهن على ذئاب الجبل

قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى عقد جلسة خاصة مع الصقر أحمد حسن لاعب الفريق بشأن التجديد للقلعة الحمراء من عدمه فى حالة فوز الفريق على المقاولون العرب غدا ضمن فعاليات الأسبوع التاسع والعشرين للدورى العام والحفاظ على درع الدورى للعام السابع على التوالى

واشترط مسئولو النادى عقد الجلسة مع الصقر أحمد حسن فى حالة حسم درع المسابقة قبل نهايتها بجولة وحيدة وذلك بعد الأنباء التى تناثرت حول وجود مفاوضات مع اللاعب من قبل الغريم التقليدى الزمالك ومحاولة التعاقد معه فى الموسم الجديد.

علمت «الجمهورية» أن أحمد حسن لم يضع أى شروط نظير التجديد للأهلى ولكن الذى دفعه لعقد جلسة مع عمرو الجناينى وبعض مسئولى القلعة البيضاء هو عدم قيام لجنة الكرة بالنادى الأهلى بعقد جلسة خاصة معه حتى الآن نظير التجديد خاصة وأن عقده سينتهى بنهاية الموسم الحالى

واعترف أحمد حسن بالجلسة التى عقدها مع نادى الزمالك مؤكدا أن تلك الجلسة جاءت من منطلق رغبته فى تأمين مستقبله بسبب عدم مفاتحة مسئولى الأهلى للتفاوض معه حتى الآن مؤكدا أن من حقه التفاوض مع أى نادٍ يرغب فى التعاقد معه وهو أمر منطقى ويحدث مع جميع اللاعبين.

وأكد أنه بالفعل تفاوض مع نادى الزمالك لكنه لم يحسم موقفه حتى الآن بشكل نهائى مؤكدا أن الأولوية للنادى الأهلى فى حالة قيامه بالتجديد له .. كما اعترف بأنه تلقى العديد من العروض الأخرى بخلاف عرض الزمالك من قبل العديد من الأندية الخليجية.

ورفض سيد عبدالحفيظ مدير الكرة التعليق على تصريحات الصقر مكتفيا بالقول بأنه سيتم عقد جلسة خاصة مع اللاعب يوم السبت المقبل فى حالة التتويج ببطولة الدورى العام هذا الموسم موضحا أننا لم نتجاهل اللاعب ولكننا أجلنا اتخاذ القرار لما بعد حسم بطولة الدورى التى تشغل كل تفكيرنا وتركيزنا فى الوقت الحالى خاصة وأن هذا الأمر ينطبق أيضا على أسامة حسنى الذى لم تتم مفاتحته حتى الآن فى مسألة التجديد.

قبول الاعتذار

من ناحية أخرى.. قبل البرتغالى جوزيه اعتذار سيد معوض بعد الغرامة المالية التى تم توقيعها عليه وانتظم اللاعب فى المران الصباحى أمس وشارك فى التقسيمة التى أجراها الجهاز الفنى فى منتصف الملعب وظهر بمستوى جيد .

أكد مانويل جوزيه المدير الفنى أن لقاء المقاولون العرب فى الدورى والمقرر له غدا هو مباراة الدورى ومن ثم فإن كل اللاعبين فى حالة تركيز شديدة لحسم البطولة والفوز بالدورى رغم الاعتراف بصعوبة اللقاء فى ظل أن المقاولون العرب سوف يخوض المباراة دون هدف حيث إن الفريق قد هبط رسمياً من الدورى الممتاز.

أضاف أن السبب الرئيسى وراء انخفاض مستوى لاعبى الأهلى فى لقاء سموحة يعود إلى الضغط المتتالى للمباريات حيث إن الفريق يخوض مباراة كل أربعة أيام وهو ما تسبب فى ضغط اللاعبين وظهورهم بهذا المستوى .

> علمت «الجمهورية» أن هناك 5 لاعبين فى قائمة المستبعدين للموسم الجديد وهم عبدالحميد شبانة وعفروتو ومحمد سمير وأحمد شكرى ومحمد طلعت فى حين تأكد تواجد شهاب الدين أحمد فى الموسم الجديد بعد الأنباء التى تناثرت حول الاستغناء عنه وسيتم حسم تلك الأمور خلال اجتماع السبت المقبل.
وتأكد أنه سيتم عرض شبانة وعفروتو على سبيل الاعارة على أن يتم عرض شكرى وطلعت وسمير للبيع النهائى .

- المقاولون يستعد للأهلى ويدعو لإلغاء الهبوط هذا الموسم

دخل نادى المقاولون العرب مرحلة جادة من الاستعداد لمباراة الاهلى غدا بملعب النادى وذلك من أجل الظهور بالشكل اللائق رغم هبوط الفريق للدرجة الاولى حيث تعتبر مباراة الفريق أمام الاهلى غاية القوة لأنها مباراة البطولة بالنسبة للأهلى ويريد الفريق إثبات جدارته أمام الفرق الكبيرة.

فعلى جانب الإدارة يريد النادى استثمار المباراة لتحقيق أكبر عائد مادى من بيع التذاكر للجماهير الغفيرة التى ستتوافد على المباراة حيث تعتبرها جماهير الأهلى مباراة الاحتفال بالبطولة وباعتبار أن المنافس ليس لديه مايبكى عليه بعد الهبوط إلى دورى الدرجة الاولى .

وسوف يقوم النادى بعرض تذاكر المباراة للبيع من اليوم أمام النادى الاهلى والمقاولون العرب حيث إن هناك اقبالا كبيرا عليها.

اما على الصعيد الفنى فقد حرص محمد رضوان المدير الفنى على الاجتماع بلاعبيه مؤكدا لهم بأن هذه المباراة غاية الاهمية وضرورة التركيز فيها بعيدا عن إحباط الهبوط إلى الدرجة الاولى ولابد من التحلى بالشجاعة دفاعا عن اسم النادى والتأكيد على ان الفريق لا يستحق الهبوط كما طالب لاعبيه بالتركيز فى المباراة وعدم اعطاء الفرصة للاعبى الفريق المنافس للفوز بالمباراة بسهولة.

وسوف يخوض المقاولون المباراة كالعادة فى غياب لاعبى منتخب الشباب الخمسة الذين سافروا الى البرتغال مع ضياء السيد لحرص المقاولون العرب على تواجد لاعبيه فى هذا المعترك الكبير وان الفريق ليس فى حاجة للاعبيه بعد التأكيد على الهبوط وهو الموقف الذى يختلف تماما عن موقف اندية اخرى وبالتالى سيلعب الفريق بمهاجم وحيد وهو كابيرو بعد غياب محمد صلاح وايضا الننى

هذا ومن المنتظر ان يقوم مجلس الادارة بعقد اجتماع ثلاثى هام بين المقاولون العرب والاتحاد وسموحة لتقديم طلب إلى اتحاد الكرة لإلغاء الهبوط نظرا للظروف الصعبة التى مرت بها الكرة المصرية هذا الموسم ودون إثارة أية أزمات خاصة وأن الشواهد تؤكد إلغاء الهبوط وسوف يتم الاعداد لهذا الاجتماع مبكرا وقبل نهاية المسابقة لحسم الأمر.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الزمالك يعترف بمفاوضاته مع الصقر وعبدربه وهاني والمعتصم علي رادار العميد

كشف مسئولو نادي الزمالك عن دخولهم في مفاوضات سرية مع أحمد حسن كابتن المنتخب الوطني ونجم النادي الأهلي الملقب بالصقر في محاولة لاقتناعه بارتداء الفانلة البيضاء في الموسم المقبل في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقده مع ناديه آخر هذا الموسم حيث يحق للاعب التوقيع لأي نادٍ بدون الرجوع لإدارة الأهلي.

وشهدت الجلسة التي عقدت بمنزل عمرو الجنايني التفاوض مع الصقر في حضور الدكتور أشرف صبحي مدير قطاع التسويق والعلاقات العامة بالقلعة البيضاء حيث تم الاتفاق علي الخطوط العريضة لانتقال اللاعب للزمالك في حالة عدم تجديد عقده مع الأهلي وهو ما جعله يرفض التوقيع علي أية عقود قبل معرفة مصيره مع ناديه حيث أكد للجنايني وصبحي أنه يحترم تعاقده مع الأهلي لآخر يوم وتردد أن اللاعب سيحصل علي 6 ملايين جنيه في موسمين.

من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي التفاوض مع الصقر موضحا أن هذا التفاوض جاء بناء علي رغبة النادي في تدعيم صفوفه بعناصر سوبر حسب طلبات الجهاز الفني الذي يقوده حسام حسن الذي بارك الصفقة.

يأتي هذا في الوقت الذي تردد فيه أنباء أن حسني عبدربه نجم الإسماعيلي الذي ينتهي عقده هو الآخر هذا الموسم دخل ضمن حسابات النادي الأبيض حيث ينتظر أن يبدأ مسئولو الزمالك التفاوض معه كما تجري مفاوضات مع هاني سعيد مدافع المصري وأحمد سعيد أوكا مدافع حرس الحدود والمعتصم سالم من الإسماعيلي وحازم فتحي من الإنتاج الحربي وكان الزامبي فيلكس كاتونجو خضع للاختبار أمس في الوقت نفسه ينتظر أن يتم حسم موقف شيكابالا سواء بالموافقة علي تجديد عقده مع منحه مقدم التعاقد أو الموافقة علي إعارته لفريق الشباب السعودي.

ومن جانبه أكد حسام حسن المدير الفني للفريق أنه طلب من مجلس الإدارة تدعيم الصفوف بعدد من الصفقات استعداداً للموسم الجديد وأنه في حالة عدم وفاء المجلس بهذه الالتزامات فإنه سيعقد مؤتمراً صحفياً قبل بداية الموسم يحضره مجلس الإدارة يكشف فيه عن الطلبات التي عرضها وأنه لم يجد أي مساندة من الإدارة ويؤكد فيه أنه لن يتحمل المسئولية في حالة عدم توفير الدعم المناسب وأشار إلي أن المساندة الضعيفة من المجلس السابق قبل بداية الموسم الحالي هي السبب في عدم استقدام صفقات علي مستوي عال وخلو دكة البدلاء من لاعبين مميزين.

وأضاف أن مهمته الأساسية هي التركيز مع الفريق والمسئولية الفنية فقط، أما مجلس الإدارة فمهمته هي توفير اللاعبين الذين يطلب التعاقد معهم.

وأكد العميد أنه علي جماهير الزمالك أن تفتخر بفريقها الذي قدم أفضل مستوي بين الفرق هذا الموسم وأن مجمل الأخطاء التي تم ارتكابها هذا الموسم كانت في حق فريقه بالإضافة إلي غياب التوفيق مشيراً إلي أن أصحاب الزي الأبيض هم الأحق بالدرع وإذا حصل عليه فريق آخر فلن يكون له طعم.

وأبدي حسام ضيقه من الأنباء التي تروج أن نجوماً بالفريق يتآمرون عليه وكان العميد قد اجتمع بلاعبيه قبل 24 ساعة من مباراة وادي دجلة طالبهم خلاله بعدم الاستسلام والفوز لإنهاء الموسم بشكل جيد وحذر المدير الفني لاعبيه من الاعتراض علي الجهاز الفني أو التحدث معه بشكل غير لائق، وأكد أن من سيفعل ذلك سيكون خارج حساباته ولن يكون له مكان بالنادي ويأتي هذا التحذير علي إثر المشكلة التي افتعلها حازم إمام مدافع الفريق في التدريب الذي أعقب لقاء الاتحاد السكندري حيث تحدث إمام مع العميد بشكل غير لائق قام بعده حسام بإخراجه من التدريب منه اللف حول الملعب مع حرمانه من التدريب الجماعي.

هذا ويدخل الفريق معسكره المغلق اليوم استعدادا لمباراة وادي دجلة غداً وكان الجهاز قد ركز علي تجهيز الرباعي علاء علي ووجيه عبدالعظيم وحسام عرفات وحسن يوسف للدفع بهم في اللقاء لتعويض الغيابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق في مركز صانع الألعاب خصوصا حسين ياسر وشيكابالا ومحمد إبراهيم للإيقاف بالإضافة إلي عمرو زكي الذي تقرر سفره إلي ألمانيا لإجراء عملية منظار في الفخذ لمعرفة أسباب تجدد إصابته.

- واللاعب: جلست مع الجنايني.. وزهقت من الحديث عن أولوية التجديد للأهلي

اعترف أحمد حسن «الصقر» كابتن المنتخب الوطني ولاعب فريق الكرة بالأهلي بجلوسه مع عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق وأشرف صبحي مدير التسويق للوصول إلي اتفاق بشأن انتقاله إلي صفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية، لاسيما أن عقده مع الأهلي ينتهي رسميًا بانتهاء آخر لقاءين من عمر الدوري.. وقال الصقر: إنه لم يوقع علي أي عقود إلي الآن مع الزمالك لأن مبدأه احترام النادي الذي يلعب له لآخر دقيقة من عمر الدوري وهذا ما حدث أثناء وجوده مع أندرلخت حيث اتفق مع الأهلي علي جميع بنود التعاقد ولكن لم يوقع رسميًا إلا مع نهاية الدوري.

ونفي حسن جلوسه مع التوءم أو ذهابه إلي مقر النادي بميت عقبة أمس الأول مؤكدًا أنه كان صائمًا فكيف يشارك أحد الغداء ؟

وواصل الصقر حديثه قائلاً: امتلك عدة عروض داخل مصر وفي الخارج من قطر والكويت وتحديدًا بالإضافة إلي عرض الزمالك إلا أنني لم أحسم وجهتي المقبلة، ووجه كابتن المنتخب عتابًا رقيقًا لمسئولي الأهلي بطريقة غير مباشرة قائلاً: تحدث مرارًا وتكرارًا أن الأولوية للنادي الأهلي وشعرت بزهق من كثرة الحديث في هذا الشأن ولكن دون جدوي.

وأشار الصقر إلي أن جلوسه ومفاوضاته مع الأندية أمر طبيعي ملمحًا إلي أن مدير التسويق بالأهلي عدلي القيعي علق من قبل علي تفاوض الأندية مع أسامة حسني قائلاً: إن اللاعب له مطلق الحرية ومن حقه ذلك لأن عقده ينتهي هذا الموسم، وتساءل الصقر هل هو حلال لغيري وحرام بالنسبة لي وتابع عفروتو جميع الأندية تفاوضه أيضًا، ومن الطبيعي أن تكون هناك مفاوضات من جانب العديد من الأندية للتعاقد معي.. واختتم أحمد حسن تصريحاته مؤكدًا أن الأولوية مازالت للنادي الأهلي وأنه لن يوقع لأي ناد آخر في حالة فشل مفاوضاته مع الأهلي إلا في نهاية الموسم احترامًا لجماهيره.

وفي الوقت نفسه رفض سيد عبدالحفيظ مدير الكرة التعليق علي جلوس أحمد حسن مع مسئولي الزمالك وقال إن اللاعب حر في ذلك وجدد تأكيده أن هناك اجتماعاً للجنة الكرة يوم السبت المقبل في حالة الفوز علي المقاولون لمناقشة التجديد للصقر وأسامة حسني والإعلان عن المستبعدين.

وكان البرتغالي مانويل جوزيه قد أكد أن فريقه سوف يسعي إلي حسم لقب الدوري غدًا في لقائه أمام المقاولون العرب.. وقال إن فريقه لا يستحق كلمة «هارد لك» في لقائه الأخير أمام سموحة لاسيما أنه قدم مباراة سيئة، ويعد التعادل مكسبًا للأهلي.. وكان جوزيه قد عقد جلسة مطولة مع اللاعبين طالبهم فيها بحسم الدرع غدًا.

ورغم انتظام سيد معوض في التدريبات الجماعية أمس بالأهلي إلا أن هذا لا يعني أن الأزمة التي اندلعت بين اللاعب ومديره الفني مانويل جوزيه قد انتهت بل علي العكس فإن الأمور ازدادت اشتعالاً بعدما طلب جوزيه من سيد عبدالحفيظ إبلاغ لجنة الكرة رسميًا أن معوض ليس في حساباته في الموسم المقبل، وهو الأمر الذي كاد يعصف باستقرار الفريق مما دفع بعض الكبار من اللاعبين وتحديدًا محمد بركات ومحمد أبوتريكة وأحمد فتحي وأحمد حسن للحديث مع الخواجة داخل غرفته بشأن العفو عن اللاعب والعودة في قرار استبعادهم من الفريق الموسم المقبل بعدما علموا به وتحدث بركات صراحة مع جوزيه في هذا الأمر ولكن المفاجأة التي لم يتوقعها كبار الأهلي هي تعنت جوزيه.

وأكد لهم صراحة أنه لا يحتاج لمعوض في الفريق وهذا جعل لاعبي الأهلي يخرجون من غرفة المدير الفني ويلجأون لنائب رئيس النادي محمود الخطيب واتصلوا به هاتفيًا للتدخل لاحتواء الأزمة ولو بصفة مؤقتة وهو ما أتي ثماره وظهر معوض في التدريبات الصباحية أمس رغم رفض جوزيه في بادئ الأمر ليؤكد أن الأزمة تم احتواؤها ويرجع موقف جوزيه المتشدد بعدما تكررت تجاوزاته في مباراتين متتاليتين الأولي في لقاء القمة التي خرج بعدها معوض وتحدث لزملائه قائلاً: إنه كان متأكدًا أن جوزيه لم يدفع به أمام الزمالك حتي لا يظهر مخطئًا أمام الرأي العام وفي المباراة الثانية أمام سموحة مما أثار غضب جوزيه.

هذا ويترقب مسئولو الزمالك ما ستفسر عنه الأزمة الحالية بين جوزيه ومعوض خاصة بعدما علمت «روزاليوسف» أن اللاعب دخل في دائرة الجهاز الفني للزمالك لكونه يتمتع بالخبرات اللازمة التي يحتاجها لفريق الزمالك والتي ظهر افتقاد الفريق الأبيض له هذا الموسم. ومن ناحية أخري يختتم الأهلي تدريباته اليوم استعدادًا للمقاولون العرب الذي سيشهد عودة وائل جمعة ومحمد ناجي «جدو» الغائبين عن لقاء سموحة للإيقاف.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأهلى يعاقب «معوض» ١٠٠ ألف جنيه

فرضت لجنة الكرة بالنادى الأهلى غرامة مالية كبيرة بقيمة ١٠٠ ألف جنيه على «سيد معوض» الظهير الأيسر للفريق الكروى الأول، بسبب ما بدر منه خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام سموحة، وترك مقاعد البدلاء ومغادرة استاد القاهرة دون إذن اعتراضاً على قرار تغييره، كما هدد مانويل جوزيه، المدير الفنى، باستبعاد اللاعب نهائياً حال تكرار هذا التصرف. من جهة أخرى، دخلت مفاوضات الزمالك مع لاعب وسط الفريق أحمد حسن مرحلة متقدمة بعد الجلسة التى عقدها اللاعب مع أحد مسؤولى القلعة البيضاء أمس الأول.

 ومن جانبه، علق «أحمد حسن» على الأمر قائلاً: «جلسة الزمالك لا تعيبنى»، مؤكداً أنه من حقه التفاوض مع أى ناد يرغب فى ضمه، وشدد على احترامه لجماهير الأهلى. وقال: «رفضت الجلوس والتجديد للأهلى عندما كنت مصاباً لأننى لا أحب المجاملة وفضلت العودة لمستواى أولاً، وانتظرت طويلاً لكن لم يفاتحنى أحد فى أمر التجديد، وإذا كان مسؤولو الأهلى لا يقدرون قيمتى، فهناك من يقدرنى، وسأقدر من يقدرنى ويحترمنى».

وأكد «حسن» جدية مفاوضات الزمالك، وقال إنه لم يوقع رسمياً حتى الآن، وأوضح أن المفاوضات تسير فى مجراها الطبيعى، وشدد «حسن» على أحقيته فى التفاوض قبل انتهاء الموسم، واستشهد بتصريح عدلى القيعى، مدير التسويق الرياضى، الذى أعلن فيه من قبل أن من حق أسامة حسنى التفاوض لعدم جلوسه مع لجنة الكرة، وقال: «هو ده حلال على لاعب وحرام على آخر»، وتحدث أحمد حسن بنبرة غضب قائلاً: «مسؤولو الأهلى لا يقدروننى، وأمتلك عروضاً محلية وخليجية ولن أفرط فى حقى بعد الآن».

وحركت جلسة أحمد حسن مع مسؤولى الزمالك المياه الراكدة فى القلعة الحمراء، وعلمت «المصرى اليوم» أن مانويل جوزيه عقد جلسة صباح أمس مع عدلى القيعى لحسم أمر اللاعب، وبدوره أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أن اللاعب من حقه التفاوض مع الزمالك، والموضوع كله عرض وطلب، موضحاً أنه سيعقد جلسة خاصة مع اللاعب الأسبوع المقبل لحسم أمر تجديده، واستقر الرأى داخل لجنة الكرة على هذا الموعد حتى يكون الفريق قد خاض مباراة المقاولون وحسم لقب البطولة، وقال عبدالحفيظ: «جاهزون لتحقيق الفوز غداً وحسم البطولة، وبعدها سنحسم جميع الأمور المعلقة مثل التجديد لأحمد حسن وأسامة حسنى، وأيضاً حسم ملف المهاجم الأجنبى الذى سينضم لصفوف الفريق».

على صعيد متصل، استأنف الفريق، صباح أمس الثلاثاء، تدريباته على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمباراته المهمة أمام المقاولون العرب غداً.

- المقاولون يتعهد باللعب بشرف أمام الأهلى

خيم الحزن على أرجاء الجبل الأخضر بعد هبوط الفريق الكروى الأول بنادى المقاولون العرب رسمياً إلى القسم الثانى بغض النظر عن نتيجة مباراتيه المتبقيتين، وذلك بعد تعادله السلبى مع المصرى البورسعيدى ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدورى وتجمد رصيده عند ٢٤ نقطة.

سادت حالة من الاستياء قدامى النادى الذين حملوا مجلس الإدارة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مسؤولية هبوط الفريق لدورى المظاليم بسبب عشوائية القرارات وتعاقب الأجهزة الفنية على الفريق هذا الموسم دون دراسة أو تخطيط، حيث يعتبر المقاولون أكثر الفرق التى قامت بتغيير الأجهزة الفنية بداية من محمد عامر ثم حمزة الجمل مرورا بالفرنسى تودوروف وصولا لمحمد رضوان المدير الفنى الحالى الذى تولى المهمة فى الدور الثانى.

وحمل قدامى النادى ومدربى الناشئين، عمرو أبوالمجد رئيس القطاع السابق مسؤولية تفريغ الفريق من معظم لاعبين بمباركة رئيس النادى إبراهيم محلب الذى وافق على بيع جميع المهاجمين فى يناير الماضى مثل رضا الويشى ورامى ربيع وإيهاب المصرى ومحمد المرسى دون مبرر مفهوم، ودون توفير البديل مما وضع محمد رضوان وجهازه المعاون فى موقف حرج لاسيما أنه خاض ١٢ مباراة دون مهاجمين باستثناء موسى كبيرو.

فى سياق متصل، جددت لجنة الكرة برئاسة المستشار أسامة الصعيدى الثقة فى محمد رضوان المدير الفنى ومنحه جميع الصلاحيات لقيادة الفريق فى المرحلة المقبلة لافتا إلى أن اللجنة فى حالة انعقاد دائم لرسم خارطة الطريق للموسم المقبل.

من جانبه، أبدى محمد رضوان حزنه الشديد لهبوط الفريق، مؤكداً أن جميع الظروف لعبت ضد فريقه، خصوصاً التحكيم الذى تجنى عليه كثيرا فى مباريات كانت كفيلة بانعاش آمال الفريق فى البقاء، وقال إنه يلتمس العذر للاعبين منذ توليه المسؤولية فى الدور الثانى لأنهم خاضوا المباريات دون هجوم.

واعترف رضوان أنه استلم تركة ثقيلة عندما كان الفريق الأقرب للهبوط، وقال إنه كان بإمكانه الاعتذار عن قبول المهمة لكنه لم يفعل تلبية لنداء ناديه، وقال إنه رفض منح لاعبيه راحة وقرر بدء الاستعدادات لمواجهة الأهلى المقررة غداً «الخميس» ضمن منافسات الجولة الـ٢٩ لبطولة الدورى، وأضاف سنلعب مباراة الأهلى بمنتهى الجدية وبشرف لأن المقاولون أكبر من أن يوضع اسمه فى دائرة اتهام، خصوصاً أن لقب الدورى لم يحسم بعد وقال الفيصل هو أرض الملعب، وهبوطنا لا يعنى أن نترك المباراة للأهلى كما يزعم البعض.

- السيد حمدى فى الأهلى مقابل ٨ ملايين جنيه

نجحت لجنة الكرة بالنادى الأهلى فى التعاقد مع السيد حمدى، مهاجم فريق بتروجيت، لمدة ٤ مواسم بداية من الموسم المقبل مقابل ٨ ملايين جنيه، يحصل عليها بواقع ٢ مليون جنيه سنوياً بخلاف ما حصلت عليه إدارة بتروجيت، وتعلن لجنة الكرة اليوم عن تفاصيل الصفقة.


وقالت صحيفة الأهرام المسائى :

- إيقاف شيكابالا‏..‏ وغرامة‏25‏ ألف جنيه علي الأهلي .. و‏15‏ ألفا للزمالك‏..‏ و‏17‏ لسموحة

قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم في اجتماعها امس برئاسة عامر حسين إيقاف محمود عبد الرازق‏(‏ شيكابالا‏)‏ لاعب الزمالك مباراتين مع غرامة‏10‏ آلاف جنيه بعد طرده في مباراة الاتحاد السكندري في الجولة‏(28)‏ بالدوري التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف‏.‏ ووقعت غرامة مالية علي الزمالك قدرها‏15‏ ألف جنيه بسبب السباب الجماعي المتكرر من جانب جماهير الفريق‏.‏

ووقعت اللجنة غرامة اجمالية علي النادي الأهلي قدرها‏25‏ ألف جنيه‏..‏ بواقع‏15‏ الف جنيه لتكرار السباب الجماعي و‏10‏ آلاف جنيه بسبب تأخر نزول الفريق لارض الملعب‏.‏

كما وقعت اللجنة غرامة مالية علي سموحة قدرها‏17‏ ألف جنيه بواقع‏10‏ الاف جنيه لتأخر نزول الفريق إلي أرض الملعب و‏2000‏جنيه لعدم التزام الجهاز الفني بالوقوف في المنطقة المخصصة له و‏5‏الاف جنيه لعدم وجود لاعب من الفريق في المؤتمر الصحفي‏.‏ وقررت اللجنة ايضا إيقاف ابراهيم يحيي مدافع الإسماعيلي مباراتين بعد طرده في مباراة وادي دجلة للخشونة الزائدة‏.‏ واجرت لجنة المسابقات تعديلات علي مواعيد واماكن بعض مباريات الاسبوع‏(29)‏ بالدوري الممتاز المقررة اقامته غدا الخميس‏..‏

 وقررت اقامة مباراة الزمالك مع وادي دجلة في استاد القاهرة في الثامنة والنصف مساء واقامة لقاء المقاولون العرب مع الأهلي في نفس الموعد في استاد الكلية الحربية بدلا من ملعب المقاولون بالجبل الأخضر بناء علي طلب الجهات الأمنية وبدعوي قرب المسافة بين ملعبي اقامة المباراتين حفاظا علي أمن الجمهور‏.‏

وقررت اللجنة تأخير موعد إقامة‏5‏ مباريات الي السادسة مساء بدلا من الرابعة والنصف بين‏..‏ اتحاد الشرطة مع طلائع الجيش‏..‏ والمقاصة مع المصري‏..‏و سموحة مع الاتحاد السكندري‏..‏ والإسماعيلي مع الإنتاج الحربي‏..‏وإنبي مع حرس الحدود لعدم تأثير نتائج هذه المباريات في تحديد الأندية الهابطة إلي القسم الثاني علي ان تقام مباراة الجونة مع بتروجت بالغردقة في موعدها المحدد سلفا وهو الرابعة والنصف عصرا لعدم وجود إضاءة في ستاد الغردقة‏.‏

وقررت اللجنة إقامة مباريات الأسبوع الأخير يوم‏10‏ يوليو بدلا من‏11‏ لظروف سفر المنتخب العسكري إلي البرازيل للمشاركة في بطولة العالم ماعدا مباراة وادي دجلة مع سموحة التي تقام يوم‏11‏ من الشهر الحالي‏..‏ علي أن تقام جميع المباريات في السادسة مساء باستثناء الأهلي ومصر المقاصة التي تقام في الثامنة والنصف مساء‏,‏ وتقام مباراة الزمالك مع الإنتاج الحربي في نفس التوقيت إذا استمر الصراع علي الدرع حتي الاسبوع رقم‏30.‏

وكانت لجنة المسابقات قررت إقامة مباريات المراحل الثلاث الأخيرة في توقيت واحد تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص غير ان حسم صراع الهبوط الي دوري القسم الثاني لاندية الاتحاد السكندري وسموحة والمقاولون العرب رسميا في الجولة‏28‏ أسهم في تعديل المواعيد دون حاجة لاقامتها جميعا في توقيت واحد‏..‏ بينما اختلف الموقف بالنسبة للاهلي الذي يحتاج نقطتين فقط لحسم الدوري السابع علي التوالي‏.‏

من ناحية اخري دعا سمير زاهر رئيس اتحادالكرة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد‏,‏ لعقد اجتماع ودي يوم‏12‏ يوليو بمقر اتحاد الكرة من أجل مناقشة مطالب الأندية والعمل علي حل جميع المشكلات وتذليل العقبات التي تواجههم‏.‏ يأتي ذلك بعد ان نجح‏52‏ ناديا في عقد اجتماع جمعية عمومية طارئة خارج مقر الاتحاد منذ أيام قليلة وسحبوا الثقة من مجلس زاهر‏.‏

- جـوزيــــه يطـلب الحـسم

رفض البرتغالي مانويل جوزيه الوقوف كثيرا عند ازمة سيد معوض التي اصبحت حديث الساعة‏.‏ فقد شدد علي لاعبيه بعد مران امس بضرورة حسم لقب بطولة الدوري غدا الخميس.‏‏.‏‏.‏ ـ في مواجهة المقاولون العرب في الجولة قبل الأخيرة لبطولة الدوري الممتاز لان اي نتيجة اخري غير الفوز واعلان تتويج الفريق رسميا بطلا قد تؤدي لنتائج عكسية في المواجهة الاخيرة مع مصر المقاصة‏..‏ وأكد المدرب البرتغالي للاعبيه صعوبة اللقاء باعتبار ان المقاولون ليس لديه ما يبكي عليه بعد ان هبط رسميا ومن ثم سيكون الاهدأ اعصابا‏..‏ وبدورهم وعد لاعبو الفريق مدربهم بالحسم وتعويض ادائهم المخيب الاخير امام سموحة الذي كاد يخسره الفريق لولا هدف الانقاذ الذي سجله احمد السيد في الوقت بدل الضائع‏.‏

وبمعنويات مرتفعة واصل الفريق تدريباته امس بمشاركة سيد معوض الظهير الايسر الذي وقعت عليه عقوبة مالية بعد مغادرته لدكة البدلاء اعتراضا علي استبداله في لقاء سموحة وخاض اللاعب المران كاملا وشارك في التقسيمة التي اجراها الجهاز الفني في منتصف الملعب وظهر بمستوي جيد ولكن دون ان يوجه له المدير الفني اي تعليمات‏..‏ وأدت المجموعة التي خاضت مباراة سموحة تدريبا خفيفا تحت اشراف فيدالجو بينما أدي باقي اللاعبين المران كاملا وخاضوا تقسيمة قوية شارك فيها من مجموعة اللاعبين الذين خاضوا مباراة سموحة دومينيك واحمد فتحي‏.‏

ويؤدي الفريق مرانه الاخير اليوم يختار بعده الجهاز الفني قائمة المباراة التي ستدخل في معسكر مغلق ليلة المباراة وتشهد عودة وائل جمعة ومحمد ناجي جدو اللذين غابا عن لقاء سموحة الاخير للايقاف والارجح مشاركة الثنائي في لقاء المقاولون الذي سيلعبه الاهلي بقوته الضاربة كاملة لحسم نتيجة المباراة واللقب‏.‏

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن مباراة المقاولون صعبة لأن الفريق لم يعد لديه ما يبكي عليه بعدما هبط رسميا ومن ثم فلن تكون المباراة سهلة وهو أمر يدركه جيدا لاعبو الأهلي والجهاز الفني ويستعدون بقوة للقاء الذي لا يحتمل القسمة علي اثنين حيث نلعب للفوز وحسم البطولة‏.‏ معتبرا أن مباراة سموحة كانت درسا جيدا للاعبين حتي يستعيدوا حيويتهم وحالتهم الفنية والبدنية‏.‏ أشار عبد الحفيظ إلي أن كل التركيز حاليا ينصب علي لقاء المقاولون لحسم البطولة وبعد اللقاء يمكن فتح الملفات المعلقة مثل حسم التجديد للثنائي أحمد حسن وأسامة حسني وكذلك مناقشة ملف المهاجم الافريقي الذي يمكن التعاقد معه‏.‏

من جهة أخري أكد الدكتور وليد عبد الباقي طبيب الفريق أن أحمد شكري سيخضع لإجراء بعض القياسات الطبية وبعدها يمكن أن يعود للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق اليوم الأربعاء‏,‏ إذا ما أثبتت القياسات استقرار حالة اللاعب الذي يعاني التهابات في عضلات البطن والحوض غاب بسببها عن التدريبات الجماعية والمباريات خلال الفترة الماضية‏.‏

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل