المحتوى الرئيسى

( كوبا أمريكا 2011 ) لافولبي: لا يوجد مدرب ثمنه 100 مليون يورو

07/06 01:02

قلل الأرجنتيني ريكاردو لافولبي المدير الفني لمنتخب كوستاريكا من الدور الذي يمكن أن يلعبه هو وزملاء المهنة في عالم كرة القدم اليوم بعد أن أصبح اللاعبون هم من يصنعون الفارق قبل أي عنصر آخر، حسب قوله.وقال لافولبي في تصريحات صحفية على هامش تدريبات فريقه المشارك في بطولة كوبا أمريكا بالأرجنتين: "لم أسمع عن مدرب ثمنه 100 مليون يورو.. بينما هناك لاعبون تصل قيمتهم إلى ذلك الرقم".وأضاف: "اللاعبون الكبار يصنعون فرقا كبيرة.. وليس المدربون من يقومون بذلك".واعتبر المدرب الأرجنتيني أن الإفساد أسهل من الإبداع في كرة القدم، مضيفا أن الحديث عن طريقة لعب مثل "4-4-2" قد يعني أكثر من معنى.وضرب لافولبي مثلا بفريق ريال مدريد الإسباني الذي يضم بين صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى صفوفه في 2009 مقابل 94 مليون يورو.وقال: "إذا كنا نتحدث عن خط وسط به أربعة لاعبين أحدهم كريستيانو رونالدو فإنه بالتأكيد لا يساوي خط وسط آخر به أربعة لاعبين غيره".واعتبر لافولبي أن طريقة اللعب الأكثر شيوعا في الفترة الحالية هي أربعة لاعبين في الدفاع واثنان من خط الوسط لمساندتهم، بجانب جناحين أو لاعبي وسط مهاجمين، ومهاجم متأخر خلف رأس حربة.يذكر أن كوستاريكا التي تشارك بفريق شاب في كوبا أمريكا خسرت أولى مبارياتها أمام كولومبيا بهدف السبت الماضي وتلعب ضد بوليفيا الخميس.

قلل الأرجنتيني ريكاردو لافولبي المدير الفني لمنتخب كوستاريكا من الدور الذي يمكن أن يلعبه هو وزملاء المهنة في عالم كرة القدم اليوم بعد أن أصبح اللاعبون هم من يصنعون الفارق قبل أي عنصر آخر، حسب قوله.

 

وقال لافولبي في تصريحات صحفية على هامش تدريبات فريقه المشارك في بطولة كوبا أمريكا بالأرجنتين: "لم أسمع عن مدرب ثمنه 100 مليون يورو.. بينما هناك لاعبون تصل قيمتهم إلى ذلك الرقم".

 

وأضاف: "اللاعبون الكبار يصنعون فرقا كبيرة.. وليس المدربون من يقومون بذلك".

 

واعتبر المدرب الأرجنتيني أن الإفساد أسهل من الإبداع في كرة القدم، مضيفا أن الحديث عن طريقة لعب مثل "4-4-2" قد يعني أكثر من معنى.

 

وضرب لافولبي مثلا بفريق ريال مدريد الإسباني الذي يضم بين صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى صفوفه في 2009 مقابل 94 مليون يورو.

 

وقال: "إذا كنا نتحدث عن خط وسط به أربعة لاعبين أحدهم كريستيانو رونالدو فإنه بالتأكيد لا يساوي خط وسط آخر به أربعة لاعبين غيره".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل