المحتوى الرئيسى

اشتباكات بين الجيش الموريتاني ومقاتلين يشتبه بانتمائهم للقاعدة

07/06 05:46

نواكشوط (رويترز) - تفجرت اشتباكات بين الجيش الموريتاني ومقاتلين يشتبه بانهم اسلاميون متشددون في شرق موريتانيا يوم الثلاثاء وأفاد شهود بسماع اطلاق نيران اسلحة ثقيلة وتحليق طائرات عسكرية.

ولم يصدر أي بيان رسمي بشان الاشتباكات لكن مصادر امنية ووسائل اعلام محلية افادت بأن حوالي 10 اسلاميين قتلوا وقالت وكالة الانباء الحكومية ان الجيش دحر هجوما وانه يقوم بملاحقة المسلحين باتجاه الشرق صوب مالي.

وقال جناج القاعدة في شمال افريقيا انه قتل 20 جنديا موريتانيا في قتال في مالي الشهر الماضي رافضا مزاعم نواكشوط بأن 15 جهاديا قتلوا.

وقال شهود ان مقاتلين يشتبه بانهم اعضاء في جناج القاعدة بشمال افريقيا هاجموا قاعدة للجيش في باسيكنو قرب نيما في أقصى شرق موريتانيا يوم الثلاثاء.

وقال مقيم في البلدة يدعى شيخنا ولد ديده بويا لرويترز بالهاتف "هناك اطلاق نار كثيف من اسلحة الية وسمعنا اطلاق نار من اسلحة ثقيلة لحوالي ساعة.. ثم حلقت طائرتان عسكريتان فوق المنطقة وتوقف اطلاق النار."

وأبلغ ديده رويترز في وقت لاحق انه شاهد سيارات محترقة على مشارف البلدة.

وقالت وكالة انباء نواكشوط يوم الثلاثاء ان مصدرا قريبا من جناح القاعدة بشمال افريقيا قال ان الجماعة كانت وراء الهجوم وان مقاتلين من مالي شاركوا فيه.

ولم تصدر الحكومة الموريتانية اي بيانات حتى الان لكن وكالة الانباء الرسمية أكدت وقوع هجوم على قاعدة للجيش.

وقالت الوكالة "بعد ان ردت القوات الحكومية على النيران لاذ الارهابيون بالهرب باتجاه اراضي مالي حيث يجري حاليا ملاحقتهم بواسطة قواتنا."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل