المحتوى الرئيسى

أربعة قتلى بغارة أميركية بباكستان

07/06 02:08


قال مسؤولون في المخابرات الباكستانية أمس الثلاثاء إن طائرتين أميركيتين من دون طيار أطلقتا ثلاثة صواريخ على منزل في إقليم وزيرستان الشمالية على الحدود مع أفغانستان، مما أسفر عن مقتل أربعة مسلحين على الأقل.

ووقع الهجوم في بلدة مير علي الواقعة على بعد 24 كيلومترا شرق ميران شاه البلدة الرئيسية بالإقليم.

وقال مسؤول محلي في المخابرات لرويترز إن المنزل دمر تماما، وقد طوق المسلحون المنطقة وقاموا بانتشال الجثث من تحت الأنقاض، وأضاف أن أربعة منهم قتلوا.

وتعد وزيرستان الشمالية ملجأ معروفا لمسلحي القاعدة وطالبان، وتضغط الولايات المتحدة على باكستان لكي تشن هجوما عسكريا في الإقليم.

وتقول واشنطن وحلفاؤها الغربيون إن مسلحين يشنون هجمات على قواتها في أفغانستان انطلاقا من قواعد في الحزام القبلي الباكستاني، وتعد هذه أخطر منطقة في العالم.

وكثفت القوات الأميركية هجماتها بواسطة الطائرات التي تعمل بالتحكم عن بعد في المناطق الحدودية الباكستانية منذ مقتل أسامة بن لادن في عملية أميركية بباكستان يوم 2 مايو/أيار الماضي.

وقتل 88 مسلحا في هجمات طائرات من دون طيار في يونيو/حزيران، وفقا لإحصاء رويترز بناء على بيانات من مسؤولي مخابرات.

وتعارض باكستان علانية هجمات مثل هذه الطائرات وتقول إنها تعقد جهودها لمحاربة المسلحين الذين يرغبون في الإطاحة بالحكومة الموالية لواشنطن وفرض تفسير متشدد من الشريعة في أفغانستان.

وتزامنت هذه الهجمات مع مؤتمر شارك فيه مئات من الشخصيات القبلية والسياسية، للمطالبة بوقف الغارات الأميركية على مناطق القبائل، وخروج مظاهرات شعبية دعت إليها أحزاب سياسية للضغط على الحكومة كي توقف الغارات وتقطع خطوط الإمداد الأطلسية على أفغانستان العابرة من باكستان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل